سياسية

رئيس القضاء يوجه بإعمال القانون ضد كل من تمتد يده لمال الشعب

وجه رئيس القضاء بروفيسور حيدر أحمد دفع الله ، القضاة بإعمال صوت القانون ضد كل من تمتد يده لمال الشعب وقوته او استغلال نفوذه، مؤكدا أن القضاء سيكون حصنا منيعا ضد كل شبهة تنتقص من هيبته او تحط من قدره .
وتعهد لدى مخاطبته أمس، لقاءاً مع القضاة والعاملين بالجهاز القضائي بولاية غرب كردفان بالمضي قدما في بسط العدل وترقية الأداء القضائي وتحسين بيئة العمل بكل تجرد ونكران ذات، وقال (إن تأسيس محكمة مكافحة الفساد سيعمل علي محاربة كل أنواع الفساد).
وقال بروفيسور حيدر ، ان زياته لغرب كردفان تأتي بهدف الوقوف على أداء السلطة القضائية بالولاية، مبينا ان كل مؤسسات القضاء تحمل هم إقامة العدل بين الناس وتقوية سيادة حكم القانون وبسط الأمن وتمكين الإدارة الأهلية لتكون الذراع المساعد لإقامة العدل .

وقال رئيس القضاء إن تكريم رئيس الجمهورية ومنحه وسام الإنجاز للسلطة القضائية يجدد العزم على تطوير مقدرة القضاء وتميز منسوبيه بالتدريب والتأهيل من أجل تسريع وتسهيل إجراءات المتقاضين وحفظا للوقت والمال وترسيخا لقيم العدل .
واضاف (نتطلع لآفاق جديدة ومفاهيم شاملة لتطوير العمل ورسم ملامح المستقبل وزيادة البرامج التدريبية للقضاة والعاملين). ووعد بإكمال إنشاء المحاكم بكل محليات الولاية وإصدار أوامر التأسيس لها .

من جانبه أشاد والي ولاية غرب كردفان ابوالقاسم الأمين بركة بزيارة رئيس القضاء للولاية، لافتا الى ان الزيارة تحقق مكاسب كبيرة للقضائية خاصة فيما يلي البنى التحتية وتقويم وتقييم الأداء.
وطالب بالانتشار في المحليات وإكمال حلقات القضاء ببعض الاداريات بجانب تمكين الإدارة الأهلية بالقانون وإعادة هيبتها .
وأكد بركة التنسيق الجيد والتواصل بين الجهازين القضائي والتنفيذي وفق المطلوبات من أجل السلامة العامة وتأمين البلاد .وقال ان عملية جمع السلاح أسهمت بشكل كبير في تحقيق الأمن والاستقرار بالولاية الأمر الذي يتطلب توفير مؤسسات العدل في كل الولاية .

صحيفة الصحافة

‫3 تعليقات

  1. إندلع حريق محدود، اليوم الأربعاء، في غرفة بسطح مبني وزارة التجارة الخارجية دون وقوع إصابات وسط العاملين، وبينما لم تذكر الوزراة اسباب الحريق، أعلنت عن تشكيل لجنة فنية لتقصي الحقائق.

    وقالت وزارة التجارة، إن الغرفة التي إندلع فيها الحريق تحتوي على ارشيف ورقي “صحف ومجلات ومطبوعات”، تخص إدارة الاعلام بالوزارة، وأضافت أن قوات الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق دون وقوع إصابات بشرية.

    وأصدرت وكيل وزارة التجارة بالإنابة آمال صالح سعد وفقاً لـ باج نيوز ، قرارا بتشكيل لجنة فنية برئاسة مدير إدارة الطوارئ بولاية الخرطوم العميد عثمان عطا وممثلين من جهات الاختصاص لتقصي الحقائق ومعرفة أسباب الحريق.
    جرايد ومجلات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    في وزارة التجارة
    وزارة ولا كشك

    تقول لي دايرين تحاربوا شنو يا فردة

  2. ياناس النيلين حذفتوا تعليقي ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    معناها جاكم في التنك طوالي ………………………………
    حرقتكم مش كده ود ام زقده…………………………………

  3. من غرائب الصدف أن يأتي هذا التصريح من مباني رئاسة الجهاز القضائي لغرب كردفان ، هذا الجهاز الذي اهدي للسيد رئيس القضاء حيدر احمد دفع الله عدد 36 رأس من الضأن وجملين تم شرائها من المال العام هدية له بمناسبة زواج كريمته ، وقد رد رئيس القضاء الجميل لرئيس الجهاز القضائي لولاية غرب كردفان بإعارة للامارات العربية المتحدة .
    (حقيقة الاختشوا ماتوا) ..