تحقيقات وتقارير

كشف أكبر عملية فساد بـ “الأقطان” تجاوُز في المصروفات الإدارية من “2” مليون إلى 116 مليون جنيه..(1-3)


حصلت الصيحة على معلومات إضافية حول تفاصيل أكبر عملية فساد ضربت شركة الأقطان حيث أكدت المستندات فشل الشركة في سداد الأقساط المستحقة لبنك abc الفرنسي الذي موّل زراعة القطن بـ”120″ مليون يورو لموسم 2011-2012م إذ سجلت الشركة خسارة مالية بلغت 184 مليون جنيه من بين أسبابها المصروفات الإدارية التي صرفتها الإدارة الحالية حيث ارتفعت إلى 116 مليون جنيه بدلاً من 2 مليون و268 ألف جنيه في الموسم آنف الذكر، كما فشلت الشركة لذات السبب في سداد أقساط تمويل من بنك التنمية الإسلامي بجدة البالغة 21 مليون يورو استجلبت كتمويل لشراء مدخلات زراعة القطن والخيش والسماد ما اضطر وزارة المالية إلى سداد مبلغ 14 مليون دولار للبنك الإسلامي (جدة) كأقساط مستحقة على المحالج تفادياً لأي عقوبات .

وقالت المصادرالموثوقة إن الشركة لم تفِ بالتزامها بسداد أقساط مبلغ 21 مليون يورو أخرى استجلبت قيمة (سماد وخيش) لموسم 2012م -2013 ومبلغ 55 مليون دولار استجلبت من بنك التنمية بجدة لشراء 10) محالج، وأكدت المستندات أن الإدارة الحالية زرعت ” 8″ آلاف فدان بالقطن من أصل 400 ألف، كانت أيضاً سبباً في خسارة الشركة بينما زرعت الإدارة السابقة 380 ألف فدان بالقطن.

تفاصيل في أعدادنا القادمة..


تعليق واحد

  1. ان دل على شىء بان الدوله نايمه وكيف شركة تعمل بدون مراجعه دورية بما تعمل ووتستلم من اموال وين وزارة الماليه نايمه وكيف شرطة تستلم قروض بدون مراجعه من وزارة المالية انذاك ؟ و من اجل زراعة القطن ومما يزيد الاعباء بانها اموال فى شكل قروض تدفع مقابل ما تنجه شركة لالاقطان وتسدد بالصادر والانتاج واين هذا الانتاج الحقيقى ؟ والسؤال شركة غير منتجه ومربحه وواضح هناك تلاعب كبير يصل الى الاعدام لانهم تسببوا فى هدراموال يمكن ان تساهم فى تغير حياة الناس والنهوض بقطاع زراعة القطن ولسع ويجب بسرعة جدا ملاحقة كل الشركات الحكومية الاخرى لان نفس المصير بداخلها والمدراء هم سبب النكسة وهم لصوص وحرامية واضح اهلكوا وعاشوا فساد وتمتعا بنهب ممتلكات واموال المواطن ويسددها خصما على حياته ووجوده والاولى بها الصحة والتعليم وحرموا المواطن من ابسط الخدمات واموال ليست بالسهله فى قيمتها وهو الفساد ويجب ضرب اعناقهم فى الملا ليتعظ الاخريين الفاسدين وهم كثر الان ويجب اخراجهم من جحورهم وتمليك اللمواطن من هم المفسدون فى الوطن والان اصبحوا معروفين الان ؟ والذين اثروا من ليلة وضحاحه والله افلام بنسمع عنها فى الخيال واصبحت واقع معاش الان فى حياتنا وعاوز قلع من الجذور سبحان الله وتغيرت ذمم وضمائر الناس والله المستعان