سياسية

ضابط سوداني بالتحالف: باقون باليمن حتى تحقيق أهدافنا


أكد ضابط سوداني كبير في التحالف العربي، الخميس، أن قوات بلاده المشاركة في العمليات العسكرية لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة السعودية ستبقى موجودة حتى تحقيق الهدف الذي جاءت من أجله.

وفي مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، قال ضابط ارتباط القوات السودانية في التحالف العربي العميد الركن الأمين يوسف إبراهيم: “أوكد أن القوات السودانية موجودة في الميدان، وتقاتل بشراسة حتى هذه اللحظة، والهدف الذي أتينا من أجله سنحققه مع إخواننا في الشرعية والتحالف.” وتابع “مازلنا موجودين وسنظل موجودين وبروح معنوية عالية”.

وأضاف العميد الركن أن القوات السودانية “حققت نجاحات أثلجت صدور الجميع من قوات التحالف، وفي صدد حسم المعركة بشكل نهائي”.

وتأتي هذه التصريحات، في وقت أعلن وزير الدولة لشؤون الدفاع السوداني أن الخرطوم تقيم مشاركتها في العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن.

وكان للقوات السودانية دور بارز ضمن قوات التحالف العربي منذ منتصف 2016، من أجل طرد ميليشيات الحوثي الموالية لإيران من المناطق التي احتلتها.

وفي الساحل الغربي، لعبت القوات السودانية دورا مهما وحاسما في عمليات استعادة السيطرة على مديرية المخا، غربي محافظة تعز.

وإلى الشمال من المخا اضطر الحوثيون إلى ترك مواقع كثيرة بمحافظة الحديدة أبرزها حيس، على وقع ضربات قوات التحالف العربي والقوات اليمنية، وهناك تقاسم السعودي واليمني والإماراتي والسوداني ذات الخندق.

وفي هذا المحور لم تقتصر مشاركة القوات السودانية على العمليات القتالية المباشرة فحسب، بل إن وحدات نزع الألغام ساهمت بشكل كبير في تنظيف المنطقة وفتح مسارات آمنة لليمنيين الباحثين عن حياة كريمة.

ومن ميدي لم تخل أخبار تقدم الشرعية من ذكر القوات السودانية، ففي تلك المناطق المنبسط منها والوعر كان للجندي السوداني دوره المؤثر.

وفي صعدة التي تشهد انهيارات متتالية في صفوف الميليشات الحوثية، عززت القوات السودانية من وجودها فيها لضمان تأمين الحدود مع السعودية، وخنق الميليشيات في معقلها.

سكاي نيوز


‫7 تعليقات

  1. ضابط سجمان ورمدان
    لاحظ خمسه عساكر سودانيين
    ومسؤلين منكم اتنين من العرب
    وعايز تقول باقين وحققتوا انتصارات
    انتصارات شنو حققتوها قول
    مافي اي انتصارات اتحققت حتي اللحظه
    معروف الجيش السوداني من تم تاسيسه
    لم يحارب خارج بلده ممكن نقول حرب الاقصي وكان التمثيل ضعيف
    اها تاني وين حرب الخليج ماكانت حرب ميدانيه
    يبقي ماعندكم حاجه عشان كده ارجعوا وحاربوا باقي الشعب الفضل
    عشان المات مات والما مات يطلعوا ليكم وتعوسوا فسادا في البلد تتزوجوا
    اسمح نسوان الشهداء
    من فشل الجيش السوداني والقائمين علي السياسات العسكريه
    الجيش حارب داخل الوطن بان الجهاد وفي النهايه طلع اصحاب الفتاوي
    وقالوا الناس ديل ماتوا فطائص . اها هسه الفضيحه اكبر
    مشيتوا اليمن وغشوكم بالحرب لحمايه الحرمين مش حرام عليكم حرمين شنو
    وين اليمن ووين الحرمين .. ليه ماتقولوا الجيش السوداني في اخر الزمن بقو مرتزقه
    اخيرا لمن السعوديين ابو يدفعوا القروش والدفعوها الكيزان اكلوها
    عملتوا فيها نايمن . بس انا عايز اعرف هل الحرمين خلاص اتحررت
    وحرب شنو تلاته سنوات لحماية الحرمين ومنو مشي للحرمين
    بس حانتظر الفتوي حتكون شنو المره دي ..

  2. ما هو الهدف الذي اتيتم لتقاتلون مع التحالف من اجله؟؟؟ فاذا كُنتُم قد اتيتم لاستعادة الشرعية فالسعودية والامارات لها أهداف وأجندات غير ذلك …فإذا كنتم تقاتلون لحماية ارض الحرمين فهذه الحجة لم تعد هي سبب القتال حتي عند السعديين أنفسهم . لذلك حتي اذا كُنتُم قد اتيتم لحماية المقدسات فالمقدسات في مكة والمدينة. وإذا كُنتُم تقاتلون الحيثين الرافضة فالإمارات وال سعود ليسو بافضل منهم فهم حلفاء امريكا وإسرائيل والشيطان …

  3. هذا ما هو حذرت منه في تعليق سابق. تصريح هذا الشخص الذي تسميه سكاي نيوز (ضابط كبير) , يتعارض مع التصريح الذي أدلى به وزير الدولة بالدفاع السوداني. يجب إستدعاء هذا الشخص وإخضاعه لمحكمة عسكرية , هذا إن كانت هناك مروءة باقية في قيادة الجيش السوداني.
    .
    إن وجود قوات شعبنا المسلحة في أرض اليمن بالقرب من قواد إمارتيين وسعوديين فيه خطورة كبيرة على الأمن القومي السوداني. سوف يسعى الإماراتيون وتوابعهم السعوديين بتجنيد بعض ضعاف النفوس داخل قواتنا ليكونوا طابور خامس يطعن الجيش السوداني من الخلف بعد عودتهم للسودان وربما يسعون للإستيلاء على حكم بلادنا بالقوة العسكرية.
    .
    ترك جنودنا في اليمن بالقرب من هؤلاء فيه إستهتار كبير بأمن بلادنا وإذا وقعت الفأس في الرأس ,, لا ينفع حينها الندم.
    .
    يجب سحب جنودنا اليوم قبل غد.

  4. شكلو طابور خامس
    ربنا يستر مايقومو الاماراتيين بالمال(زي ماعملو في الصومال) والسعووديين بالمال والتجنس(زي طه) في افراد قواتنا المشاركة

  5. باقون باليمن !!!!!!!!! من أنت ؟ هل أنت رئيس جمهورية السودان ؟ والا بتعمل مقدمات للرئيس عشان يوافق ؟ باين عليك أنت بطنك وخشمك أمتلأ بالدولارات والاغراءات عشان كدة بتعمل فى المقدمات وتدعس فى بقية الجنود لمصلحتك يا جبان يا فاسد …… هذه القرارات ترجع للرئيس أو برلمان السودان وما أنت ألا عسكرى منفذ للتعليمات ……. حسبى الله عليك

  6. أسمح لي أقول ليك يا شوال :
    باقي باليمن حتى إنتهاء مأموريتك أو أجلك