اقتصاد وأعمال

وزير سوداني: ”السيولة موجودة لكن المركزي قابض عليها”

أعلنت وزارة المالية عن اتفاق مع بنك السودان المركزي لزيادة التداول في الكتلة النقدية للجنيه خلال الفترة المقبلة ، وأكدت إنفراج أزمة شح السيولة قريباً.

وحمل وزير الدولة بوزارة المالية عبد الرحمن ضرار في تصريحات صحفية بالبرلمان يوم ” الأحد ” بنك السودان المركزي مسؤلية الأزمة بسبب السياسات التي وصفها ” بالقابضة” ، وقال ” السيولة موجودة لكن المركزي قابض عليها ” .

ودعا إلى ضرورة زيادة حجم السيولة للبنوك تدريجياً ، وطمأن ضرار بعدم ارتفاع سعر الدولار مرة أخرى ، مشيراً إلى أن السعر الآن في حالة إستقرار .

وقال أن أزمة الوقود في طريقها للحل ، وقطع بتحسن موقف الإمداد تدريجياً بعد دخول مصفاة الجيلي مرحلة التشغيل.

وفيما رفض ضرار الإفصاح عن إسم الدولة التي تعاقدت معها الحكومة لتوفير الوقود، قال ” أزمة الوقود ماشة في تحسن” ، نافياً إتجاه الحكومة لرفع الدعم عن المحروقات .

الخرطوم (كوش نيوز)

‫4 تعليقات

  1. انتو والعياذ بالله غير الكذب ماعندكم شى والبنوك بعد ما كانت تصرف 10 الف خفضتو الاسبوع الماضى الى 5 الف . واذا صح فى دوله ادتكم بتروك لمده عام ما النشكله فى ذكر اسمها اللهم الا اذا كانت احدى الكذبات كما ذكر سابقا عن وصول مليارات الدولارات من دوله كوديعه وما حصل شى اتقوا الله وبطلوا كذب

  2. الغريب والعجيب في هؤلاء البشر ….. هذا التغيير الذي طرأ عليهم ……………………………………….

    هذا الرجل عبد الرحمن ضرار …. درسني في مدرسة دنقلا الثانوية في العام 86/87 …..وكان رجلا مهذبا للغاية وصادق ولا تعرف عنه سوى أنه يصلي ويصوم ورجل أخوا إخوان ………ولكن سبحان الله تغيرت الدنيا تماماً ……………..سبحان الله واحتراما له كأستاذ لي ألزم الصمت وأقول سبحان الله سبحان الله ….

    لا حول ولا قوة إلا بالله

  3. بنك السودان ماسك السيولة لشنو؟ ما تجار العملة معروفين ويمكن رصد أنشطتهم من خلال السحوبات اليومية والسيطرة عليهم

    الناس المساكين واحد عندو قروش في البنك مصاريف لأولادو بصرف منها مرة أو مرتين في الشهر … أو شخص عندو بطاقة صراف محددة الصرف بمبلغ معين في اليوم أو شخص عندو شراء مستلزمات أفراح أو أتراح توفق من السيولة ليه وتخت الناس في مواقف حرجة

    دنيا أم قدود الله يدنا خيرها