اقتصاد وأعمال

وزير التجارة : إرتفاع الأسعار أوشك الوصول إلى مرحلة الفوضى

أقر وزير التجارة حاتم السر، بحدوث إرتفاع غير مبرر للأسعار، أوشك بأن يصل الى مرحلة الفوضي حسب وصفه، وأعلن عن توجيهه بفتح المجال لاستيراد “مدخلات الإنتاج والمواد الخام” تجنباً لحدوث ندرة، في وقت إعتبر نواب أن التجارة لا تملك من الصلاحيات ما يؤهلها لمراقبة الاسعار ، وأن وزيرها “عمدة وخالي أطيان”.

وإنتقد السر خلال رده على مسألة مستعجلة بشأن ارتفاع أسعار السلع تقدم بها النائب محمود عبد الجبار، أصحاب المحال التجارية، والتفاوت في الاسعار فضلاً عن التحكم في البيع وتحديد السعر للمواطن وفقاً لشكله وسيارته، وقال : نحن مع حرية التجارة لكن ينبغي ألا تفهم أنها فوضى.

ودافع وزير التجارة عن وزارته ، وقال: إنها قامت بحملات منظمة تمكنت خلالها من ضبط التفلتات والظواهر السائدة بالأسواق بجانب تشكيل جهاز حكومي للرقابة، كما الزمت المستوردين والمنتجين بوضع ديباجات للأسعار ، كما حددت أرقام هواتف لتلقي الشكاوى ،فضلاً عن تضمين نصوص في مشروع قانون حماية المستهلك للتحكم في عملية الأسعار.

وقال رداً على رئيس كتلة الحزب الإتحادي الديمقراطي أحمد ابوبكر الذي إعتبر الوزارة بلا مؤهلات تمكنها من حسم فوضي الأسعار : “نحن عمد وبأطيان كمان” إلا انه عاد وطالب البرلمان بتمكين وزارته من القيام بدورها واضاف “حينها نحن على استعداد للمساءلة عن كل صغيرة وكبيرة” إلا أن رئيس البرلمان إبراهيم احمد عمر إعتبر أن التنسيق شأن يخص الجهاز التنفيذي وهدده بالمحاسبة حال (أخفقوا).

البرلمان : سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

تعليق واحد

  1. ههههههه شر البيله ما يضحك وانت كنت وين الزمن دا كلوا لمن اختلط الحابل بالنابل ولا خلاص العشر قام لي شوك شوف مكان كتشينتك ولعبك مافي حاجه تقدر تصلحها بين عشيه وضحاها لأن خربانه من كبارة والله في