سياسية

مساعد البشير يدعو دول الخليج لنبذ الخلاف من أجل مواجهة إسرائيل


دعا مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم السنوسي، اليوم السبت، دول الخليج إلى نبذ الخلاف والتوحد من أجل مواجهة عدو الأمة، إسرائيل، المحتلة للاراضي الفلطسينية.

جاء ذلك في كلمة لها أمام الجالية الفلطسينية بالخرطوم ،مساء السبت، بمناسبة الذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية، تابعها مراسل الأناضول

وقال، ” الخلافات بين دول الخليج والتراشق الإعلامي والحصار لا يعجبنا في السودان”.

وأضاف، ” ندعوا إخوتنا في الخليج إلى نبذ الخلاف والتوحد من أجل مواجهة عدو الأمة الواحد والمتمثل في الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين”.

واندلعت الأزمة الخليجية، في 5 يونيو/حزيران الماضي؛ حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية”، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وأبدى،مساعد البشير، تأسفه من الاقتتال الدائر في دول عربية كاليمن وليبيا، قائلاً” التحالفات عقدت لنقاتل بعضنا (…) نحن نرفض ذلك وندعو لوقف توجيه الصواريخ إلى بلدان المسلمين”.

وأكد ، عدم اعتراف السودان بدولة إسرائيل، مضيفاً “لن تجدوا يوماً أبوابا للسفارة إسرائيل مفتوحة في الخرطوم، ولن تجدوا أحد فنادق عاصمتنا تحتفل بعيد إسرائيل”.

وانتقد ما اسماه صمت منظمة الأمم المتحدة تجاه الانتهاكات التي تتعرض لها مسيرات العودة في غزة ومضى بالقول “هي لا تتحدث عن سقوط القتلى والجرحى”.

ويطلق الفلسطينيون مصطلح “النكبة” على عملية تهجيرهم من أراضيهم على أيدي “عصابات صهيونية مسلحة” عام 1948، ويحيونها في 15 مايو / أيار من كل عام بمسيرات احتجاجية وإقامة معارض تراثية تؤكد حقهم في العودة لأراضيهم، وارتباطهم بها.

حسام بدوي/ الأناضول


‫7 تعليقات

  1. شوف يا رمة انت . ما دخلك بأهل الخليج خليك في السودان الذي تم تدميره بسبب سياساتكم الخرقاء حاولوا رجعوا زي ما ليقيتو. وبعدين حتي الفلسطنيين نفسهم علاقاتهم سمن علي عسل مع إسرائيل.انتو اطلعوا منها .بعدكم إن شاء الله حتكون العلاقات مع إسرائيل أحسن ما يكون.

  2. اصحي يا حاج الخليجين اصحاب و اخوان مع إسرائيل و اولهم السعوديه و قطر و الاماراتِ.
    الناس المخرفه دي من المفروض يمشوا من السلطه و يفسحوا الطريق للشباب الواعي

  3. شر البلية ما يضحك ، ، السنوسي و قد بلغ السبعين عاما لم يدرك بعد أولويات العمل السياسي السوداني ، و يتكلم عن قضايا عربية و إسلامية مركزية ، لن يكون للسودان فيها دور ،، بحكم التاريخ و الجغرافيا ،

  4. طيب أقول ليك ، أحسن تسكت يا رمة ،،، الفلسطينيون يضحكوا عليك و على مستوى معيشة شعبك يا أرعن

    1. أي والله كلامك صاح ….. أقسم بالله غزة أجمل وأنظف من الخرطوم ….غززززززززززززززة

      ما تستحوا على أنفسكم يا خونة ؟؟؟