منوعات

عارضة أزياء بريطانية تطلب من ولي العهد السعودي “ابن سلمان” التدخل لإنقاذ “نورا حسين”

نشرت ناعومي كامبل، من على حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، والتي استغاثت فيها بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

حيث طلبت كامبل من محمد بن سلمان، بالتدخل لإنقاذ فتاة سودانية قاصر، متهمة بقتل زوجها، بعد أن اغتصبها بمساعدة من أقاربه.

1032315768
تغريدة كامبل لانقاذ نورا

وغردت ناعومي كامبل، التي من أصول أفريقية، في تغريدتها المحذوفة لـ ابن سلمان: “بعد كل ما قدمه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمرأة من حقوق (حق قيادة السيارة، وحق التصويت)، أرجو أن تنضم لحملة دعم “نورا محمد حسين”.

وأدانت محكمة أم درمان السودانية، نورا حسين، البالغة من العمر 19 عاما، بقتل زوجها، بعدما تعرضت للاغتصاب من قبل زوجها وبمساعدة من أقربائه، في 1 مايو/أيار 2017، وحاول اغتصابها مرة ثانية في اليوم التالي، بحسب موقع “منظمة العفو الدولية”.

وصدر الحكم رسميا بإعدام نورا شنقا، يوم الخميس 10 مايو الجاري، بعدما رفضت عائلة زوجها القتيل عبد الرحمن حماد أخذ الدية، وأن أمام محاميها 15 يوما لاستئناف الحكم.

نوره

واستنكرت منظمات أهلية وناشطون دوليين قرار المحكمة السودانية القاضي بالإعدام شنقا لنورا حسين، بينما دشن سودانيون هاشتاغ بالعربية والإنجليزية، يطالب بتحقيق العدالة في قضية نورا، كما أطلقوا حملة تواقيع إلكترونية للمطالبة بتبرئتها من الحكم الصادر بحقها.

وكانت نورا حسين أجبرت على الزواج وهي في سن السادسة عشر، وتعرضت للاغتصاب من قبل زوجها بمساعدة أقربائه في الثاني من مايو، وحاول اغتصابها مرة أخرى في اليوم التالي، ولكنها تمكنت من الهروب إلى المطبخ، وطعنته عدة طعنات بالسكين، ثم هربت إلى منزل عائلتها، حيث قام والدها بتسليمها للشرطة.

 

 

 

سبوتنك.

‫6 تعليقات

  1. تصدق يا ابو جهاد ان هذه الساقطه
    اقرب لله منك لانها تحاول منع قتل النفس اللتي
    حرم الله قتلها الا بالحق بينما انت تبسمل وتسبح
    وتحوقل وتورجغ
    انا اراك اكثر سقوطا منها

    1. ولو ان (ابو جهاد) اخطاء بالتلفظ ::: ماهو اساس حكمك بدرجة القرب من الله او البعد ؟؟؟
      هو اساء لصاحبة التويتة وانتا اساءت ليهو (بس) المشكلة انك رديت باسم العارف بالنيات والغيبيات !!

    2. تحاول منع قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق … طيب الحق ما واضح يا من تقرب الناس إلى الله وتبعدهم بمزاجك

  2. يا جماعة البعمي عيون الناس ديل عن السودان شنو عندهم جن اسمه السودان في كل العالم كل يوم جريمة ومحاكمة بالاعدام ليه الناس ما بتدخل عند الدول التانية بس يجوا عند السودان الكلام يكتر ويدوّل ويتمط ويتشر على كل المنظمات ..
    نحن بيقنا زي الشافع المسكين اي واحد في شفع الحلة يحقر بيه وبلا سبب يجي بديه لكدة في راسه او يدفره بكتفه حتى لو بقوا اصغر منه .. والله دي مصيبة يفترض نشوف ليها علاج ..
    يا نشطاء ايه رايكم عمل هاشتاك الاعدام للقاتلة نورا ..او العدالة القصاص من اي قاتل .. لانه لايمكن يا اخي تصغير قضاء السودان الى هذه الدرجة والتدخل في شؤونه بهذه الصورة السافرة
    قبل يومين قاضي حكم على مصرية قتلت راجلها وعمرها 22 سنة وليته حكم وصمت لكن اشبعها شتما وتجريحا وتوبيخا ..حتى ذكر لو ان الامر له لقطعها قطعة قطعة فما بال العالم الخارجي وكانه لايسمع ..لنترك الحكم لكن ماقاله القاضي اليس له توظيف عند هؤلاء البشر ؟؟
    لو سالنا هذه العجوز العاهرة والساقطة اين يقع السودان فلن تعرف ويمكن لم تكن سمعت به اصلا ولكن من هو ذاك الذي يوز ويدفع امثال هؤلاء وله مصلحة لخلق مشاكل للسودان مع المنظمات الاممية والعالمية ..
    وماهي مصلحة نعومي في العفو عن نورا او تم اعدامها ولم توسطت لمحمد بن سلمان ولي العهد السعودي ليتدخل ومن اين كان لها علاقة لتتواصل معه ..وكأن محمد بين سلمان يتدخل في امور قضاء بلدان اخرى .. غدا نفسها نعومي تتوسط لاحد لمحمد بن سلمان ليعفي عن مجرم او سياسي اخل بالنظام وحكم عليه بالاعدام ..

  3. العدالة لنورا تعني إعدامها وأنا شخصياً مع تحقيق العدالة وإعدام نورا
    قتلت نفسا حراماً بغير حق ولا يأت من يقول قتلته دفاعا عن نفسها فهو لا ينوي قتلها ما ينوي فعله تعلمه تماما منذ أن دخلت معه شقة الزوجية .. اما قصة اقربائه الذين أمسكوا بها ليغتصبها أمامهم فهي – وإن بعض الظن ليس إثما – من اختلاقها .
    العدالة لنورا .. الإعدام لنورا ..
    وتحمد ربها إنها ليست في السعودية والا كانت نسيا عبر ساحة القصاص