سياسية

الشرطة تقتحم داخليات جامعة الخرطوم وتطالب الطلاب بالمغادرة


اقتحمت الشرطة الجامعية مجمع داخلية شمبات، ظهر أمس الخميس وطلبت من الطلاب مغادرة الداخلية، ولكنهم رفضوا مغادرتها وهددوا بمواجهة الشرطة، حال حاولت إخراجهم بالقوة.
وأبلغ أحد الطلاب (الجريدة)، أنه في حوالي الساعة الثالثة ظهراً، اقتحمت قوة من الشرطة الجامعية على ظهر عربتي (دفار)، واثنين (بوكس) يتبعان للسلطات الأمنية الداخلية، وطلبوا من الطلاب مغادرتها فوراً، فيما أكد الطلاب أنهم لن يستطيعوا مغادرة الداخلية الى ذويهم في الأقاليم، بسبب الارتفاع الكبير جداً في أسعار تذاكر السفر. مشيراً الى أن الشرطة هددتهم باستخدام القوة لإخراجهم من الداخلية، فيما تمسك الطلاب بالبقاء والدخول في مواجهة مع القوة الشرطية، التي تراجعت الى خارج الداخلية، وقامت بمحاصرتها. وتوقع الطالب أن يتم اقتحام الداخلية بالقوة، مع قطع الماء والكهرباء عنها. لافتاً الى أن الطلاب لن يستطيعوا جلب الإفطار وهم محاصرون .
وكانت قوات من الشرطة اقتحمت، الثلاثاء الماضي، داخليتي ابو دجانة والنيل الأبيض بجامعة الخرطوم وتم إخلائهما بالقوة بدون إنذار مسبق، بعد إعلان إدارة الجامعة إيقاف الدراسة خلال شهر رمضان.

الجريدة


‫5 تعليقات

  1. اقطعو الكهرباء والموية .. ومبروك عليهم … السكن الجديد …
    قال التذاكر غالية .. اها ودايرين تسافرو على حساب منو … يا الخبوب >>
    ماعندك حق التذاكر اقعد اقرا جمب اهلك فى الاقاليم .. الجايبك الخرطوم شنو …

    1. ونجي بعدين نقول الجيل الجديد دا ماعندو وطنية… ياهو بسبب الكلام الزي دا.
      اذا مااحترمت الدولة التعليم من اساتذة وطلاب عاوزين نهضة على اي اساس؟ على الشحدة والمعونات؟

  2. دى أخلاقيات الحكومة . الإنقاذ ضيعت الكثير من قيمنا واخلافياتنا

  3. ديل عايزين يقرو مجان ويسكنو مجان و يترحلو مجان… انتو احسن من بقية السودانيين بشنو؟؟ و كمان متمردين وحركات مسلحة و متعاونين مع الخواجات والاسرائيليين
    افصلوهم و ريحونا منهم