النيلين
بيانات ووثائق

السودان: بيان لـ(الكهرباء) حول تعويض خسائر تذبذب التيار

أصدرت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء بيانا حول ماتم تداوله في وسائط التواصل الاجتماعي حول قضية تعويض احد المواطنين عن ضرر اصاب اجهزته بسبب تذبذب التيار الكهربائي.

وأوضحت الشركة في البيان الذي حصلت (سونا) على نسخة منه ، أنها قامت بتعويض المواطن في حدود5.500جنيه، إلا أن المواطن فضل اللجوء الى القضاء، مشيرة إلى أن المحكمة حكمت له بمبلغ 6.063 جنيه مقابل التعويض والاتعاب.

وناشدت الشركة المواطنين الكرام للتأكد من أن كل اجهزتهم الكهربائية تم تسجيلها لدى الشركة، حفاظا على حقوقهم في التعويض حسب لوائح الشركة.

وفيما يلي تورد سونا نص البيان:

الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء

بيان حول تعويض الخسائر الناتجة من تذبذب التيار

اشارة لما تم تداوله في الوسائط الاجتماعية حول قضية تعويض لاحد المواطنين عن ضرر اصاب اجهزته بسبب تذبذب التيار ، ووصلاً لحرص الشركة على توضيح الحقائق للرأي العام نرجو توضيح الآتي:

اولا: اللائحة التجارية السارية والمعمول بها في الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء تنص على حق المواطن في التعويض عن كل ضرر يصيب اجهزته الكهربائية في حالة أن يكون السبب في ذلك هو تذبذب التيار الكهربائي. وللوصول لذلك تشترط اللائحة الآتي:

1. أن تكون الاجهزة الكهربائية المنزلية قد تم تسجيلها لدى الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء وذلك عند طلب توصيل الكهرباء او في وقت لاحق.

2. ان يثبت التحري الفني أن سبب الضرر هو تذبذب التيار الكهربائي وليس عيبا فنيا في الاجهزة او الشبكة الداخلية للزبون او اي سبب آخر.

3. عند استيفاء الواقعة قيد النظر للشرطين اعلاه، تقوم الشركة بالتعويض العادل والفوري والمباشر، وذلك دون الحاجة لإي اجراء قضائي. .

ثانيا: في ما يخص الواقعة التي جرى التداول حولها في الوسائط الاجتماعية، نورد لكم التفصيل كالآتي:

1. في العام 2016م تقدم المواطن (ع.ص.ك) بطلب تعويض مالي للشركة عن اضرار حدثت لاجهزته الكهربائية المنزلية بسبب تذبذب التيار الكهربائي.

2. بعد التحري الفني وفحص سجلات الاجهزة، قامت الشركة بتحديد الاجهزة والمعدات بغرض التعويض في حدود 5.500 جنيه، إلا ان المواطن فضل اللجوء الى القضاء.

3. بتاريخ 20/2/2018حكمت له المحكمة بمبلغ 6.063 جنيه مقابل التعويض والاتعاب.

4. يتضح من السرد اعلاه أن الخلاف مع المواطن المحترم لم يكن حول مبدأ التعويض او تطبيق اللائحة وانما حول رؤيته الخاصة لمبلغ التعويض، وهو الأمر الذي فصلت فيه المحكمة الموقرة.

ثالثا: ظلت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء تناشد المواطنين الكرام وحفاظاً على حقوقهم بضرورة التأكد من أن كل اجهزتهم الكهربائية قد تم تسجيلها لدى الشركة، وهو ما يترتب عليه حفظ الحق في التعويض حال حدوث أي ضرر فيها بسبب تذبذب التيار وكذلك يساعد التسجيل في وضعها في اعتبار الحمولة عند تهيئة العداد.

الخرطوم 4-6-2018 (سونا)

2 تعليقان

محمد طيفور 2018/06/05 at 1:27 ص

في عام ٢٠١٦ مبلغ ال٥٥٠٠ أكبر بمرتين من مبلغ ال٦ مليون في عام ٢٠١٨ . . مفترض يتعوض باجهزة جديدة

رد
ابواحمد 2018/06/05 at 10:01 ص

في دولة في العالم بتسجل منتجات الناس ؟ بطلو دجل الله ياخدكم ..

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.