منوعات

بالصورة .. بعد حلقة “بلوك غشمرة” التي أثارت غضب السودانيين .. الفنان الكويتي “حسن البلام” يفاجىء متابعيه بهذا القرار


أعلن الممثل الكويتي حسن البلام اعتزاله التقليد ، مقدماً اعتذاره عن أي إساءات بدرت منه، وذلك بعد الجدل التي أثارته حلقة السودان من مسلسل “بلوك غشمرة ” ، الذي يقتسم بطولته مع رفيقه عبدالناصر درويش.

وقال في بيان توضيحي، الأربعاء، على حسابه على إنستغرام: “من (الجمهور) من أساء فهمي ومنهم من تجاوز الحدود الأدبية بالنقد وغيره من الكلام الجارح، سواءً من إخواني السودانيين وأهلي الحساوية وغيرهم في الكويت أو في السعودية”.

وأضاف: “أنا لا أقبل أن أكون سبب إزعاج لأحد أو أتسبب بأي إساءة لأي من كان وأنتم أعزاء”، موضحاً أنه لا يحمل أي توجهات قائمة على تصنيفات عرقية أو طائفية أو قبلية.

كما أكد على احترامه للجمهور، قائلاً: “كوني أحترم جمهوري، نساءهم قبل رجالهم، صغارهم قبل كبارهم، أنا أعتذر عن كل ما قدمته وتسبب بإساءة لأحد، ومن هذه اللحظة أنا أعتزل التقليد نهائياً والسموحة والاعتذار للجميع”.

وكان البلام تعرض لانتقادات واسعة من ناشطين سودانيين في مواقع التواصل على خلفية حلقة من المسلسل وصفوها بالمسيئة.

4af16c7b 089d 49df 838f 57fc3f63a61e

 

صحيفة المرصد

 


‫9 تعليقات

  1. لقد رفعنا اكفنا لله بأن يقتص لنا منك ومنأمثالك
    لا ينفع الاعتذار
    .

  2. فمن عفا واصلح فاجره على الله وانا كواحد من المتضررين اقول عفا الله عنك.

  3. المسامح كريم يااخي حتي لو قتلت قتيل (( الديه عند الكرام الاعتذار )) الاعتذار عن الخطأ ، لا يجرح كرامتك بل يجعلك كبيراً في نظر من أخطأت بحقه وشجاعتك مضرب مثل في زمن كثر فيه الجبناء وكوفئوا على جبنهم

  4. من (الجمهور) من أساء فهمي ومنهم من تجاوز الحدود الأدبية بالنقد وغيره من الكلام الجارح، سواءً من إخواني السودانيين…

    الآن تتحدث عن الحدود الأدبية،،؟؟؟؟؟؟؟ انت آخر من يتكلم عن الحدود الادبية… نحن نقتص منك ومن المصريين يوم القيامة ولن نكل ولن نمل من الدعاء والحساب يوم القيامة خصم من الحسنات أو طرح من سيئات الشعب السوداني عليكم اوزاركم..

  5. (وَلَا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنْكُمْ وَالسَّعَةِ أَنْ يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا ۗ أَلَا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ)
    [سورة النور 22]..
    نعم قلت في تعليقي السابق اننا تقتص منك ومنهم يوم القيامة ولكن تغريدة للدكتور الشيخ سعود الشريم ذكرتني بقيمة العفو… فلنغفوا عنهم طمعا في عفو الله عنا ومغفرته…

  6. اعتذارك ناقص اكمل اعتذارك وقل اقدم اعتذاري الشديد لشعب السوداني فردا فردا

    اشمعنا انك ذكرت وقلت ( من أساء فهمي ومنهم من تجاوز الحدود الأدبية بالنقد وغيره من الكلام الجارح، سواءً من إخواني السودانيين ) وكمان جاء اسم السودان اولا !!!! نعم نتجاوز اكثر واكثر من كده ونغلط عليك كمان لأنك انت البديت الغلط والاسائه ونحن شعب من طبعنا ابدا لا نغلط على احد إلاّ اذا غلط علينا وتجاوز حدوده معنا (( العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم )) انت اصلا ما شفت حاجه مننا لسه والمسلسل واضح تماما اسائه واهانه شديدة لشعب السوداني

    واخيرا جاء في اعتذارك الفاشل الذي لا يعني لنا شئ كما واضح
    فلم تقل في اعتذارك او بالاصح توجه اعتذارك بالتوضيح الواضح ( اعتذر لأخواني السودانيين فردا فردا ولكن قلت وبكل برود واختصار اعتذر (لأي احد ) دون ان توضح لمن تعتذر !!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    سيستمر غضبنا وعدم رضائنا فيما قدمته من اسائه واهانه لشعب السوداني إن لم تقدم اعتذارا واضحا لشعب اليسوداني فردا فردا

    والما عاجبو كلامي يطق ويقع البحر او في اقرب حيطه يطق راسه

  7. يا جماعة انتو شوفو كم مرة اساءو للسودان كل من هبه ودبه
    لماذا اذا كان جهات الختصصات ادخلت من اول مرة ما كان دا حصل

    وتانى ان شاء الله بظهر واحد و بسئ لينا

    طالما ما مافى رد حكومى

  8. يا جماعة انتو شوفو كم مرة اساءو للسودان كل من هبه ودبه
    لماذا اذا كان جهات الختصصات ادخلت من اول مرة ما كان دا حصل

    وتانى ان شاء الله بظهر واحد و بسئ لينا

    طالما ما مافى رد حكومى

  9. الاعتذار كان من المفروض ان يكون برفض العمل من اساسه لانه يعلم علم اليقين بان هذا المسلسل مسئ للشعب السودانى ولكن بعد ان ينشر العمل المهين فى وسائل الاعلام بهذه الصورة وتجى تعتذز ؟؟؟ اعتذارك غير مقبوووووووووووول ياسجم .