منوعات

أبوشنب: جادون في الارتقاء بالتعليم بالخرطوم

أكد معتمد محلية الخرطوم أحمد علي أبوشنب، جدية الحكومة في الارتقاء بمرافق التعليم في إطار تنفيذ نفرة التعليم التي استهدفت تشييد تأهيل مدارس مرحلة الأساس بما يفوق 60 مدرسة، أسهمت بدورها في ترقية العملية التعليمية بالمحلية.

وقرع معتمد الخرطوم، يوم الأحد، الجرس إيذاناً ببداية العام الدراسي 2018- 2019 من مدرسة العمارات (1) بنين.

وقال أبوشنب إن الاهتمام بالمدارس الحكومية كان له الأثر الإيجابي في حل إشكالات الاكتظاظ بالمدارس ووقف الهجرة من التعليم الحكومي إلى التعليم الخاص وحصول المحلية على الترتيب الأول في التحصيل الأكاديمي على مستوى ولاية الخرطوم لثماني سنوات متوالية عبر الخطة التي نفذت وتضمنت الارتقاء بالبيئة المدرسية الملائمة للمدارس الحكومية.

وأكد مواصلة تأهيل جميع مدارس المحلية على مستوى مرحلة الأساس وتسخير الإمكانات كافة لخلق بيئة مدرسية معافاة للمعلمين والتلاميذ وتوفير جميع المعينات التي من شأنها دفع العملية التعليمية من الإجلاس الجديد للمعلمين والتلاميذ والكتاب المدرسي.

وأشار أبوشنب لأهمية التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، فضلاً عن الإسهام في مجانية كهرباء ومياه المدارس عبر دعمها من صندوق دعم التعليم والمؤمل أن يتم تحصيل عائداته من الاستثمارات العقارية بالمدارس، فضلاً عن الشروع في إدخال التعليم الإلكتروني من الصف الخامس أساس.

وأشاد برعاية والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، لمشروعات التعليم بالمحلية والولاية.

شبكة الشروق