سياسية

النائب العام يؤكد دور إدارة التفتيش والجودة


أكد الأستاذ عمر أحمد محمد النائب العام الدور الكبير الذي تلعبه إدارة التفتيش والجودة بالنيابة العامة، مشيراً إلى أنها الأساس الذي تبنى عليه استراتيجيات وخطط النيابة من خلال المعلومات التي توفرها الإدارة.

كما أكد سيادته لدى مخاطبته ورشة العمل التي انعقدت بالإدارة العامة للتفتيش والجودة بالنيابة العامة حول ( النقل السريع والصحيح لمعلومات الأداء وتعزيز وسائل الاتصال والتواصل بين النيابة العامة والإدارة العامة للتفتيش والجودة لموظفي النيابات العامة بولايات السودان )، أكد اهتمام النيابة بتطوير وتدريب أعضاد النيابة بكل الولايات لتطوير العمل النيابي ولتكون النيابة مجموعة متجانسة تهدف لتجويد العمل إرضاءً لله والمواطن..

وأشار إلى اعتماد النيابة في المرحلة المقبلة على وسائل الاتصال الحديثة في تحديث إجرادات العمل النيابي وربط النيابات شبكيا وتحقيق أهداف النيابة.

وشرف الورشة بجانب النائب العام مولانا عمر أحمد محمد المساعد الأول للنائب العام ورئيس إدارة التفتيش والجودة مولانا عادل بابكر وقيادات من النيابة العامة.
وأوضح مولانا هشام عثمان اعتماد النيابة العامة الكامل على إدارة التفتيش في تطوير العمل بالنيابات، مؤكداً أهمية التدريب في تطوير العمل ورفع القدرات وتنمية المهارات والمعارف وأهميه وسائل الاتصال في التواصل بين رئاسة النيابة والولايات..

وأبان أن انتقال النيابات من مرحلة التعامل الورقي الذي يتسبب في التلف والضياع للمستندات إلى التعامل الإلكتروني الذي يساهم في سهولة وتسريع تدفق المعلومات وحفظها، موضحاً أن تطوير النيابة يبدأ من أسفل الهرم الإداري بتطوير أعضاء النيابة.
يذكر أن الورشة التي استمرت ليومين تهدف إلى التعريف بأهميه المعلومات وأثرها في تجويد الأداء.. وسبل تطوير أعضاء النيابة.. ووسائل رصد معلومات الأداء للنيابات بكل ولايات السودان و بحث فرص التدريب على استخدام الحاسب الآلي.. وخلق وتعزيز سبل التواصل.. وتناول آراء.. وبناء علاقات عمل ناجحة بين الموظفين بمختلف النيابات.

سونا.