اقتصاد وأعمال

دعوة لإنجاح الحملة القومية لجمع جلود الأضاحي


ترأس بلال يوسف المبارك وكيل وزارة الصناعة بقاعة الاجتماعات بالوزارة ظهر اليوم اجتماع اللجنة العليا المعنية بالإشراف والمتابعة على جمع جلود الأضاحي والتي تضم وزارة الثروة الحيوانية ووزارة الاستثمار، المركز القومي للتحسين، شعبة المدابغ وشعبة الجلود والأحذية الجلدية باتحاد الغرف الصناعية، وناقش الاجتماع أهمية التنسيق بين الشركاء لإنجاح الحملة القومية لجمع جلود الأضاحي .

وأكد وكيل وزارة الصناعة أن جلود الأضاحي تمثل ثروة قومية يجب المحافظة عليها من التلف بدءًا من مرحلة المرعى والذبح والدباغة والتصنيع لتعظيم قيمة الجلود الاقتصادية لزيادة الناتج المحلي الإجمالي وإعطاء الجلود القيمة المضافة، مشدداً على أهمية تضافر جهود جميع الأجهزة القومية والولائية ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين.

ودعا إلى أهمية إيصال الجلود بالسرعة المطلوبة حتى لا تتعرض للتلف، مشيراً إلى أن موسم عيد الأضحى يمثل قيمة اقتصادية للبلاد.

وناقش الاجتماع تقارير الحملة للموسم السابق ووقف على سلبياتها لمعالجتها وصولاً إلى الهدف المنشود بجمع جميع الجلود وتسليمها للمدابغ التي أبدت استعدادها لنقل الجلود من مراكز التجميع في الأحياء والمساجد والأندية الثقافية والرياضية .

وأهاب الوكيل باللجان الشعبية في القرى والأحياء والمدن ولجان المساجد ومنظمات المجتمع المدني والمدارس في جميع ولايات السودان المساهمة في إنجاح الحملة القومية لجمع جلود الأضاحي للعام 1439هـ .

سونا.