سياسية

تركيب أجهزة مراقبة جديدة لتأمين مطار الخرطوم


كشف مدير مطار الخرطوم المكلف، عصام الدين طاهر، عن تزويد المطار بـ(10) أجهزة جديدة تم إستيرادها بغية تأمين المطار والطائرات، بجانب الإستفادة من الأجهزة القديمة في مواقع أخرى لتجويد عمليات التأمين ومكافحة جرائم التهريب والعملات .

وأفصح طاهر عن إجراءات وضوابط مشددة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والسلطات المختصة للحد من عمليات التهريب والجرائم التي تحاول أن تتخذ المطار مسرحاً لها، بجانب تطبيق قرار قضى بمنع دخول المركبات لداخل المطار والساحات الداخلية .

فضلاً عن الشروع في تركيب بوابات إلكترونية جديدة لحصر حرمة مستخدمي المطار كل حسب مكانه، وقطع مدير المطار المكلف وبحسب صحيفة آخر لحظة بأن مشروعات الرقابة الإلكترونية تم تنفيذها بنسبة (70%) وسيتم الفراغ من المشروعات بشكل نهائي خلال فترة وجيزة .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫3 تعليقات

  1. لن يستسلم المهربون بسهولة بعد أن كانوا يسلمون أطنان الذهب في المطار وخلال ساعات يستلمونه في الخارج فليس من السهل إيجاد طريقة أسرع من المطار فلن يتوانوا في تقديم الرشوة لهذه الأجهزة حتى لا تقوم بتصويرهم وهم يمارسون علمهم المعتاد . الحل هو تطبيق عقوبة صارمة تتجاوز الإعدام مثلاً يتم تعليق أحد المهربين في عجلات الطائرة المتجهة إلى كوالالمبور بعد ذلك لن يجرؤ أحد في الإقتراب من المطار حتى في عدم وجود الغفير حتى المسافرين العاديين سوف يفضلوا السفر باللواري .

  2. ماذا يمنع ان تركب كميرات مراقبة للعفش الواصل منذ نزولة من الطائرة وحتى وصولة لصاحبة فى صالة انتظار العفش تكون شاشاتها فى نفس الصالة التى ينتظر فيها القادمون عفشهم اى عند السير وذلك حتى يكون القادم مطمئن على عفشة من السرقة التى يمارسها بعض ضعاف النفوس من العمال وبكذا يكون الكل مستريح .

  3. يجب محاسبة جميع موظفي الأمن بالمطار لأن جميعم يمتلكون منازل فخمة وسيارات فارهة وهم مجرد موظفي أمن لايتجاوز راتبهم خمسة الأف جنيه فأين لهم بالسيارات الفارهة والمنازل؟