سياسية

والي شمال كردفان يهنئ مواطني الولاية بالعيد


هنأ والي شمال كردفان مولانا أحمد محمد هارون مواطني الولاية بعيد الأضحى المبارك،وتمنى أن تعود المناسبة والبلاد تشهد التنمية والرفاه.

وأشار خلال حوار أجرته معه إذاعة شمال كردفان اليوم إلى المكاسب التي حققتها زيارته مؤخرا للخرطوم متطرقا إلى زيارة وزير المالية الاتحادي إلى عدد من المشروعات الإنتاجية من بينها مشروع نادك الزراعي حيث وقف على محاور الري الجديدة ذات الكفاءة العالية، وقال إن مشروع نادك سيكون الأنموذج للإنتاج الزراعي، وأشار إلى تحسين سلالات الضأن ضمن مشروع حملان بغرض الصادر وتشكيل تجربة معيارية للحوم ضمن سلسلة مشروع مدينة الأنعام التي تقودها شركة نفير القابضة .

وأشار هارون إلى استئناف الرحلات السفرية في طريق الصادرات وأكد الاتفاق بتضمين تأهيل قطاع بارا – الأبيض وتمويل الطريق الدائري لمدينة بارا ومدينة الأبيض في موازنة عام2019م .

وأعلن عن اعتمادات مالية لازمة لتنفيذ طريق البشيري وأم بالجي متناولا تجربة أم بالجي لإنتاج خمسمائة فدان من الموالح والخضروات وتزويد المشروع بأحدث تقنيات الري بالتنقيط.

وقال إن ذات التجربة ستطبق في مناطق الخيران بمحلية بارا .

وأشار إلى تشكيل اللجنة القومية العليا لإعادة إعمار حزام الصمغ العربي التي تعنى بشجرة وتنمية مناطق إنتاجها وتوفير الخدمات لها.

وأعلن عن قيام منسقية للمشروع بالولاية.

واستعرض الدراسات التي أعدت لتطوير مشروع خور أبوحبل وتوسعة مساحته من ثمانية آلاف فدان إلى أربعمائة وعشرين ألف فدان حسب توجيه رئيس الجمهورية .

وأعلن عن توقيع اتفاقية للدعم الفني للمشروعات مع المنظمة العربية اكساد واتفاق آخر مع وزارة التعاون الدولي لإعادة دعم اليونسيف لمشروع المياه وإصحاح البيئة والاتفاق على تمويل وتنفيذ مشروع مياه المزروب .

وقال هارون بهذه المشروعات تكون الولاية قد أكملت خارطتها الاستثمارية.

سونا


تعليق واحد

  1. على اخونا هرون والى شمال كردفان الاهتمام بمشتشفيات مدينة الرهد والخدمات البيئة حيث انها متردية جدا والمينه محتاجه لتطوير وتقديم خدمات اكثر حيث مدينة انتج ومحاصيل ممتازة ولمذا هذا التجاهل بالريف وايضا التنمية فى المدن والريف سوف تحد من الهجرة ويكون الاستقرار لتنمية والزراعه والله المستعان وامل بان يقوم بزيارة ليرى بانم عينه التدهور المريع وعدم حودة الخدمات وهذه مطالب مشروعه للمواطن المحلية وسوف نظل نتابع بانهضة الحقيقة بالريف والحضر وليست مدينة الابيض ومحتاجه الى مزيد من الاهتمام بالبيئة والنظافه محتاجه عمل يا اخى الوالى ةنسال الله لكم التوفيق والتقدم .