سياسيةمدارات

المحكمة العليا تأمر باستتابة مزمل فقيري أمام القضاء

أصدرت المحكمة القومية العليا قراراً بإخضاع الداعية السلفي مزمل عوض فقيري للمحاكمة وعدم قبول اعتذاره إلا بلإستتابة القانونية أمام الجهات القضائية المختصة.

وقالت المحكمة في قرارها الصادر أمس برئاسة مولانا عباس علي بابكر وعضوية القاضي تاج السر عثمان عبد القادر ومحمد مصطفى حمد بالنمر م ع /ط ج/ 149 2018م (إن ما صدر من مزمل فقيري من قول يعتبر من قبيل الردة المغلظة وساقط القول والاستهزاء بالرسول (صلى الله عليه وسلم) واستهل قرار العُليا بتأييد حكم الاستئناف المؤيد لحكم جنايات محكمة الكلاكلة التي قضت بإدانة المتهمين مزمل فقيري وأبو بكر آداب تحت المادة 77 الإزعاج و 69 الإخلال بالسلامة العامة، وأيدت الأمر القاضي بفتح بلاغ جنائي ضد المتهم مزمل فقيري تحت المادة 126 الردة، وجاء في ذيل قرار المحكمة بضرورة احترام المتهمين (مزمل فقيري وأبوبكر اداب) بحسب صحيفة التيار، المساجد وتوقير أهل العلم والصلاح والبعد عما يثير الخلاف والشقاق.

الخرطوم (كوش نيوز)

‫16 تعليقات

  1. قال تعالي:(إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا(15) وَأَكِيدُ كَيْدًا (16) فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا (17) )سورة الطارق

    ما هذه الا خزعبلات وخرافات الجاهلية وكيد الصوفية فلماذا لم يحكم على الصوفية بالردة فهم يقولون اقوال يشيب لها الراس اقوال ليست فيها مجال للكفر والالحاد وان فلان وعلان يهب البنين والبنات سبحانه وتعالى عما يقولون علوا كبيرا هؤلاء بهتوا وقالوا بما لم يقله الكفار والمشركين الاوائل فلماذا لم يستتاب من يقول قولهم ويتبع طريقتهم فمزمل فقيري من اهل السنة والدعاة المخلصين فهنيا لك يا اخي مزمل فاصبر فقد قيل للرسول كافر وساحر وملحد فهم يسلكون طرق ملتوية لاشانة السمعة ومحاولة النيل من الاسلام واهل السنة لكن الله يصرف كيدهم ومكرهم ويجعل كيدهم في نحورهم
    قال تعالى : (وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) سورة الانقال الاية 30

    وهذا القول ليس تساهلا مع كائن من كان ممن يطعنون في الدين والصحابة والرسول فيجب كل من يطعن ويسب ان ينال جزاءه

    1. الصوفيه فوق راسك
      يا جاهل حذاء الصوفيه فوق راسك
      وما دخل الصوفيه
      بلاغ تم فتحه ضد الجاهل الجهلول الخقير المتواضع المغمور الفقر فقيري من قبل انصار السنه
      يبد انو الصوفيه طلعوا لك ف راسك يا قذر
      الصوفيه هم الاغلبيه ف البلاد والعالم الاسلامي ولكنهم لانهم لاشان لهم بدنيا فطيسه وجيفه تجدهم ف قصورهم الروحيه معرضون عن اهل البدع والضلال والحكام و الدنيا
      وانا محب للصوفيه فقط وليس عالم صوفي ولو جاءك عالم صوفي الا تطير يا جاهل
      وندعو اهل التصوف العلماء لفتح النيران ضد الفيران من الان فصاعدا
      قال الامام علي كرم الله وجهه
      عندما سكت اهل الحق عن الباطل توهم اهل الباطل انهم علي حق)
      نرجو ان لايسكت اهل الحق الصوفيه
      من الان+
      كثيرا من الخرافات ينسبوها للصوفيه اتحداك ان تكتب وتوضح للعالم اسم الكتاب الذي يقول فيه احد علماء الصوفيه انه يهب الاناث والذكور لاحد
      هذا هراء وادعاء باطل الشريعه عليها بالظاهر وعلينا بما صدر من علماء الصوفيه ف كتبهم ولا شان للصوفيه بما يفعله دجال ومشعوذ او مدعي صوفيه،،ومن الممكن انت غدا تشتري دارا وتدعي انك تهب الذكور وتنزل الامطار وتنزل الاموال والازواج وانك صوفي وتاتي اليك الناس من كل الجهات فهل معني ذلك انك صوفي حقا

  2. نحترم الداعية مزمل لدعوته لتوحيد الله ومحاربة البدع ونختلف معه في تبنيه للمنهج الجامي المدخلي المنبطح للحكام وكذلك في اسلوبه والفاظه المستخدمة لقد اخطأ في حق الرسول صلى الله عليه وسلم ما من شك في ذلك ثم تضاربت اقواله ما بين تائب وغير تائب مما جعله في مرمى كثير من اللذين يعاديهم ويشتمهم ويبدعهم من اهل المنهج السلفي اما تشبيهك يا اخ عبدالله مزمل فقيري برسول الله فيجب ان تتراجع عنه فمزمل ما هو الا شخص اصاب كثيرا واخطا كثيرا وعادى كثير من الدعاة والشيوخ …. اما بخصوص لماذا لم يحكم على الصوفية بالردة فالتفتح بلاغ وتذهب الى المحكمه وتأتي بالادلة وتتابع القضيه الى نهايتها كما فعل انصار السنه مع مزمل فقيري . ولا تنتظر ان تفتح المحكمه قضية من تلقاء نفسها .

  3. ابو عبد الله انت جاهل و حيوان ،،، امثالك يجب ان يفسح لهم المجال للانقراض،،،

  4. القاضى والجلاد كلهم صوفية فسبحان الله من يدعون غير الله يحكمون على من يدعوا الى الله بالاستتابة فسبحان الله… لا عليك مزمل فأن الله ناصرك بأذنه تعالى.

  5. هذا الرجل استمعت له كثيرا دائما يقول كلمه الحق فلا أدري أي خطأ أخطئه

  6. عليه من الله ما يستحق لسانه السوقي القذر وصل حتي اشياخه الذين علموه التطاول والضلال

  7. كما تدين تدان يا عصبجي
    وتوته لن تنجيه من الحد، فساب الرسول صلى الله عليه وسلم حده القتل!!

  8. الأخوة الكرام من يدعي حب الرسول فالرسول ليس فظا غليظ القلب ولا هو باللعان ولا البذيئ فإن كنت تحب الرسول وتغير على الإسلام هذا لا يعني أن تفرض نفسك على المنابر أيا كان مقدار العلم لديك كم عمرك كم قرأت من الكتب وكم من الكتاب قرأت لهم وكم عالما جالست فمثلا المحاضر بالجامعة لن يجاز إلا بشهادة معتمدة حتى لو كان يدرس الموسيقى والغناء فمن باب اولى المساجد. التهجم والجرأة والمغالاة هي سبب التخبط والله من وراء القصد

  9. قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ) سورة المائدة الاية 8

    وقال تعالى :وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُم بِاللَّهِ إِلَّا وَهُم مُّشْرِكُونَ) سورة يوسف الآية 106

    وقال تعالى: (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا نُؤْمِنُ بِمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَيَكْفُرُونَ بِمَا وَرَاءَهُ وَهُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِّمَا مَعَهُمْ ۗ قُلْ فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنبِيَاءَ اللَّهِ مِن قَبْلُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ) سورة البقرة الآية 91

    وقال تعالى :وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً ۙ وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَانًا ۙ وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ ۙ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَٰذَا مَثَلًا ۚ كَذَٰلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ ۚ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ ۚ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَىٰ لِلْبَشَرِ) سورة المدثر الآية 31

    وقال تعالى: (وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَىٰ مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۙ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ) سورة محمد الآية 2

    وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش، ولا البذيء))

    فأخي الكريم لا كبير في القانون المبني على الشريعة الاسلامية ولا عصبية ولا جهوية والقول الحق يجب ان يتبع لكن العدل والانصاف مطلوب

    في حق من قال بالشرك اولى والعصبية لمشايخ الجهال كان اولى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا حتى كتاب الله
    فمن قال في الله او رسوله عليه افضل الصلاة واتم التسليم لا تسمع جعجعة ولا بقم لكن مجرد لمس مشايخ الصوفية تقوم القيامة مع انهم على باطل وشرك عظيم

    وكثير من جهال الصوفية والضلال اضلوا الناس بغير علم فضلوا واضلوا كثيرا

    والجاهل عدو نفسه والمنحط بل المفلس من يأتي يوم القيامة وهو يشرك بالله وجعل معه شريك وند
    بالواضح اذا دعيت مع الله احد جعلت له شريك ناهيك عن الذهاب لمن لا يملك لرقبته مخرج من النار يوم القيامة فكيف به ان يعطيك او ينجيك فشان من يذهب لدجالي الصوفية سواء الاحياء او الاموات لطلب ما لا يقدر عليه الا الله شانه كمن يطلب الحي من الميت

    والمؤمن لا بالطعان ولا الفاحش ولا البذي

    ومن احق بالاستتابة من جعل لله ندا واشرك جهارا نهارا امن يقول الله واحد احد لا ند له ولا شريك له
    ما لكم كيف تحكمون

    فحري بكم العودة لكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ودعوا الاكاذيب والخزعبلات والجهل

  10. ربنا يهدي الفرق المتفرقة الي طريق الحق ويوحد الأمة الاسلاميه المنحله الي طريق الحق والدين الإسلام واضح ينقصنا نحن المسلمون ان نعمل به بشرع الله القويم ونلتزم بالسنه النبويه والنبي صلى الله عليه وسلم تركنا على محجة بيضاء ليلها كنهارا لايزيغ عنها الي هالك نسأل الله السلامه