سياسية

بينهم وزير الدولة بالتعاون الدولي المعفى .. دعوى قانونية من مجموعة اتحادية ضد أحمد بلال


أقر المتحدث الرسمي باسم الحزب الاتحادي (المسجل) محمد الشيخ أن الحزب يواجه دعوى قضائية بالمحكمة الإدارية دفعت بها مجموعة داخلية بالاتحادي بقيادة شخصيات بارزة منهم الوزير المعفى من وزارة التعاون الدولي مؤخراً الشريف الهندي، وأوضح أن الدعوى شككت في المؤتمرات القاعدية لـ (الاتحادي) ورئاسة الأمانة العامة المنتخبة.

وأكد الشيخ في تصريح لـ “الصيحة” عدم وجود خلافات مع “آل الهندي”، وقال إن إعفاء الشريف لا يعني أي استهداف للأسرة ووصفه بالإجراء الطبيعي، وأشار إلى أن “آل الهندي” موجودون بالحزب وموزعون على مستوى الخرطوم والولايات من بينهم وزير التربية والتعليم بالبحر الأحمر.

وقال الشيخ “أين كانت مجموعة الشريف والمجموعة التي تدعي بقيادة عملية الاصلاح من الداخل عندما كانت قيادات من الاتحاديين ترتب لعقد المؤتمر العام والمؤتمرات القاعدية بالمركز والولايات”.

وأكد تجاوز معركة الحزب مع تيار الإصلاح والتغيير بقيادة إشراقة سيد محمود، وقال “تجاوزنا تلك المرحلة وأبعادها دون رجعة للحزب مرة أخرى، وقال: نحن الآن في اطار مواجهة ممن يدعون عملية الإصلاح من الداخل والذين تسببوا في تعطيل خطوة قيام المؤتمر العام جراء الدعاوى القانونية التي قاموا بها تجاه قيادة الحزب الاتحادي.

وأشار إلى أن خطوة استبدال “الشريف الهندي” بالوزيرة “منى فاروق ” جاءت وفق تقديرات اقتضتها المرحلة وما يمر به الحزب سياسياً وتنظيمياً، مؤكداً أن الأمين العام وزير الإعلام أحمد بلال من حقه وبناء على الدستور إعفاء من يريد واستبدالهم بآخرين.

صحيفة الصيحة.