سياسية

الدرديري يوضح أسباب مشاركة السودان في حرب اليمن


قال وزير الخارجية د.الدرديري محمد أحمد، إن مشاركة السودان في قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن، جاءت انطلاقاً من التزامه الجماعي تجاه القضايا العربية، ومن أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن.

وأضاف في لقاء مع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن السودان يدعم مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة عبر الحوار، وعقد جولة جديدة من المفاوضات.

وقال الدرديري إن فترة عمله السابقة بصنعاء تظل نقطة حية ومضيئة في ذاكرته، ولم يشعر خلالها أنه يعمل في مكان مختلف عن بلده، مؤكداً أن صنعاء بالنسبة للسودانيين أقرب عاصمة عربية جغرافياً وحضارياً ووجدانياً.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. أثبت لنا أننا عرب أولا حتي نتهم كل العرب اللذين يحتقروننا بالدليل والأثبات فنتهمهم نحن بالمقابل بالجهل والغباء أليس كذلك؟
    أثبت لنا أن السودان في كل مصاعبه الأقتصادية والسياسية وجد العون من العرب ووقفوا بجانبه في كل أزماته منذ استقلاله في 1954
    أثبت لنا أن وجود ابناءنا في اليمن لنا فيه كل ناقة وجمل وأننا بالمقابل تلقينا الدعم بالدولار والدفاع عنا لرفع العقوبات .
    أثبت لنا أن الوضع الأقتصادي تحسن الدولار يساوي خمسة قروش سودانية وان الشعب وجد توفر العيش الكريم والعلاج والتعليم بدعم العرب .
    أثبت لنا أن السودانيين في السعودية وغيرها وجدوا تقديرا خاصا ومعاملة خاصة تلجم الفقر والحوجة لقطاع كبير من السودانيين ولم تلقي عليهم اعباء مالية وعلي اسرهم .
    أثبت لنا أن عرب الخليج قدموا لنا مشاريع استثمارية ضخمة ودعم دولاري سخي كما فعلوا مع مصر الفاشلة ابدا فأنتج هذا تقدما وإزدهارا في السودان وراحة نفسية في شعبه.
    يادرديري لن تثبت شيئا بل سيكون الشعب شاهدا عليكم في حياتكم وفي قبوركم وفي يوم الحساب
    يادرديري لكم ان تقولوا ماتشاؤون فقد توقفت ساعة السودان منذ العام 1969 م ولم يبقي الا السودان العبيط