بالفيديو: مزمل فقيري ينفي إشاعة استتابته ويصف صحفي التيار بالكذب ويقول عثمان ميرغني سبق وإعتذر لي وطلب العفو
ظهر الشيخ مزمل فقيري برفقة الشيخ أبو بكر أداب يوم أمس الإثنين تحت عنوان “فضح إشاعة الإستتابة”، عبر مقطع فيديو تم يثه على موقع يوتيوب وذلك بخصوص ما تردد من في وسائل الإعلام بخصوص إستتابة المحكمة للشيخ مزمل فقيري ولمعرفة مدى صحة تلك الاخبار.
وعلق الشيخ فقيري على الجهة التي نشرت الخبر وهي صحيفة التيار وقال (دائما صحفي معروف فيها يكتب أخبار غير صادقة وضد دعوة التوحيد).
وقال فقيري بحسب مشاهدة كوش نيوز للفيديو المرفق وهو يمسك ويقرأ من أوراق المحكمة القومية العليا، أن خبر قرار المحكمة بإستتابته خبر عاري من الصحة، وشكر فقيري المحكمة وكل من وقف مع الحق.
وقال فقيري أن صحفي التيار إشتهر بالكذب والبعض فتح ضده بلاغات، وأضاف (سبق وان جاءني صاحب صحيفة التيار عثمان ميرغني وإعتذر لي وقال لي من عفا وأصلح فأجره على الله، وقال لي الجريدة مفتوحة لي ويمكنني أن أكتب بها يومياً).
وطالب الشيخ فقيري الجمهور من التبين حول جميع الأخبار التي تنشر في السوشال ميديا ووسائل الإعلام وذلك لكثرة الإشاعات.
الخرطوم (كوش نيوز)
للمشاهدة
بالفيديو: مزمل فقيري ينفي إشاعة استتابته ويصف صحفي التيار بالكذب ويقول عثمان ميرغني سبق وإعتذر لي وطلب العفو
نعم ( كلام ) واضح ( وبيِّن ) وبائن .. وأسباب شطب البلاغ ورفض الطلب ( قانوناً ) لا لَبْس فيها ..
..
..
لكن :-
لم يتطرق الشيخان ( ولَم يتناولا ) سبب البلاغ وفيمَّ كان ( طلب ) الإستتابة من الصوفيِّة ..
طيب والصوفية وعبدة القبور والقباب الذين يمارسون كل أنواع الشركيات ليييه ما يعدموهم … ؟؟؟!!!
والسحرة والمشعوذين وبتاعين الكجور وهم كثر ومعروفين لدى كل المسؤولين وكبار القوم .. لماذا لا يعدموهم ويريحونا من شرهم … ؟؟؟!!
والله سبب بلاوي ومصائب السودان هم الصوفية والسحرة والمشعوذين …
كلامك وآضح اخ مزمل لاكن نصيحه لوجه الله ماتسي لاحد مهما كان ادعو بالتى هى احسن تلقى الغالبيه فى صفك وبالتوفيق لك فى نشر الدعوه الصحيحه من غير تجريح او اسائه لاى احد
لا يمكن في الدعوة للترضيات ان تلبس ملابس الصوفية وترقص دعوة التوحيد واضحة وضوح الشمس لا لبس فيها ولا يمكن ارضاء اهواء الصوفية لانهم اذا دعوتهم للتوحيد يظنون انك سبيت شيخهم ونفيت له الالوهية من دون الله والعياذ بالله وانك انتقصت من الوهيته يا سبحان الله
قال تعالي :أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ)
وقال تعالي: (أَمَّن جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَارًا وَجَعَلَ خِلَالَهَا أَنْهَارًا وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ)
وقوله تعالى: (2أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ)
وقال تعالي: (أَمَّن يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَن يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ)
وقال تعالي: (أَمَّن يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ)
وقال تعالي: (أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ)
نتمنى التمعن في الآيات أعلاه ومراجعة كتب التفاسير عشان ما يجي واحد صوفي يغالط في الوهية الله وحده ويدعو معه شيخ فلان او علان
للتوصيح الآيات القرأنية في سورة النمل الآيات من (60) الى (64)
والآية الأخيرة من سورة الجاثنية الآية رقم (23)
ونسأل الله الهداية لي ولكم
تصحيح
*للتوضيح
* القرآنية
*سورة الجاثية
وقال تعالى في سورة الاسراء
(وَمَن كَانَ فِي هَٰذِهِ أَعْمَىٰ فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَىٰ وَأَضَلُّ سَبِيلًا) الآية 72
وقال تعالي :فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءَهُمْ ۚ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) صورة القصص الآية رقم 50
وقال تعالى :(وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ) الأحقاف الآية 5
نتمنى من الجميع مراجعة تفاسير هذه الآيات لتضح من اشكل عليه شيء
تفسير ابن كثير للآية رقم 72 من سورة الاسراء :
وقوله ( ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا ) قال ابن عباس ومجاهد ، وقتادة وابن زيد : ( ومن كان في هذه ) أي في الحياة الدنيا ( أعمى ) عن حجج الله وآياته وبيناته ( فهو في الآخرة أعمى ) أي كذلك يكون ( وأضل سبيلا ) أي وأضل منه كما كان في الدنيا عياذا بالله من ذلك .
الثانية (تفسير ابن كثير للآية 50 من سورة القصص ) قال الله تعالى : ( فإن لم يستجيبوا لك ) أي : فإن لم يجيبوك عما قلت لهم ولم يتبعوا الحق ( فاعلم أنما يتبعون أهواءهم ) أي : بلا دليل ولا حجة ( ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله ) أي : بغير حجة مأخوذة من كتاب الله ، ( إن الله لا يهدي القوم الظالمين ) .
وتفسير الاية الثالثة (الآية 5 من سورة الأحقاف) :وقوله : ( ومن أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون ) أي : لا أضل ممن يدعو أصناما ، ويطلب منها ما لا تستطيعه إلى يوم القيامة ، وهي غافلة عما يقول ، لا تسمع ولا تبصر ولا تبطش ; لأنها جماد حجارة صم .
وفي سورة الجاثية قال تعالي : (أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ) الآية 23
التفسير:قال [ تعالى ] ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه ) أي : إنما يأتمر بهواه ، فمهما رآه حسنا فعله ، ومهما رآه قبيحا تركه : وهذا قد يستدل به على المعتزلة في قولهم بالتحسين والتقبيح العقليين .
وعن مالك فيما روي عنه من التفسير : لا يهوى شيئا إلا عبده .
وقوله : ( وأضله الله على علم ) يحتمل قولين :
أحدهما : وأضله الله لعلمه أنه يستحق ذلك . والآخر : وأضله الله بعد بلوغ العلم إليه ، وقيام الحجة عليه . والثاني يستلزم الأول ، ولا ينعكس .
( وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة ) أي : فلا يسمع ما ينفعه ، ولا يعي شيئا يهتدي به ، ولا يرى حجة يستضيء بها ; ولهذا قال : ( فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون ) كقوله : ( من يضلل الله فلا هادي له ويذرهم في طغيانهم يعمهون ) [ الأعراف : 186 ] .
ومازلتم لا تتحدثون عن ( بيان ) السبب الذي أوصل مزمل للنيابة والمحكمة ( القوميِّة ) العليا !!!!
وما ( طبيعة ) طلب الصوفيِّة المرفوض إضافته ( لأصل ) الإتهام ؟؟؟؟
لن يردو لأنهم الظاهر وصلو لتسويات…( لنا أن نتساءل لما السكوت كل هذه الفترة)؟ هؤولاء عندهم التوحيد فقط هو تكفير من هم خارج السلطة أما الخروج على الحاكم فى منهجهم المشبوه فلا يجوز حتى ولو خالف الشرع ..هذه جماعة مشبوهة
دعوة توحيد لله الواحد القهار مصحوبة بالدليييييييييييييل – في نظرك (((منهج مشبوه)))؟؟
اعوذ بالله – سائلك الله عما تكتب يا هذا
السبب واضح صوفية اشتكوا مزمل بأنه شتم النبي صلى الله عليه وسلم (وهو لم يشتم) قال كلمة بالخطأ ورجع تاب عنها -خلي صوفيتك يتوبوا – السكوت كان تريث وصبر لغاية ما يصرحوا بالصحيح وبعد رفض الدعوى واستلامها في اليد احضروا نسخة منها وقرأوها امامك
فهمت يا منظراتي يا معاند دعوة الله ؟؟ – ولعلمك الرسول صلى الله عليه وسلم ضرب وعذب في سبيل الدعوة وقيل عنه ساحر – وانت الان بموقفك الواضح ضد هؤلاء الدعاة كمثل من قالوا ساحر.
فهمت ؟
الرسول عليه الصلاة والسلام لم يكن فظا غليظ القلب بذئ اللسان كما اصحابك اللذين يستخدمون ألفاظ سوقية ويكفرون من خالفهم الرأى أمثال الشيخ محمد الأمين والشيخ عبد الحى وهم من الدعاة العلماء ومن حملة الدرجاة الرفيعة لايرقى سفهاؤكم حت لمستوى ظفر من أظافرهم وهم ليسو صوفية فلماذا التطاول عليهم وإساءة الأدب فى حقهم … ما هكذا كان المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام يقدم دعوته حتى لعتاة الكفار.. أنتم حركة مشبوهة إنصرافية تتلقون الدعم من دول اجنبية تخشى ما تخشى ان ينازعهم أحد الكرسى…أسلوبكم قبيح ومرفوض حتى ولو زعمتم أنه منهج التوحيد..ومنهج التوحيد برئ منكم لأنه منهج يدعو لحاكمية الله وليس عبادة الطواغيط الّذين تسبحون بحمدهم وتكفرون من يخرج عنهم..
أخونا ( علاء ) كما تقول أنَّ الصوفيِّة إشتكوا مزمل ( في ) أنَّه شتم رسول الله صلَّ الله عليه وسلَّم..
وحسب كلام مزمل ( وصاحبه آداب ) أنَّ المحكمة ( القومية ) العليا رفضت ( إضافة ) الطلب لأصل الإتهام ..
وأثبتوا ( ذلك ) بالمستندات ..
بمعنى أنَّ المرفوض ( من المحكمة ) هو الطلب ..
ورفض الطلب لا يعتبر براءةً ( من شتم رسول الله ) حتى لو كان ذلك عن ( طريق ) الخطأ كما تقول يا ( أخ ) علاء ..
إنما ( تمَّ ) الرفض لعدم سلامة الإجراءات ( قانوناً ) وأنَّ المحكمة ( القومية ) العليا ليست الجهة ( المختصة ) لمثل هكذا طلبات إنِّما ذلك من إختصاص النيابة ..
..
..
..
..
وخلاصة كلامكم ( جميعاً ) أنَّ نفي النفي إثبات ..
وثبت لنا أنَّ ( شيخكم ) هذا شتم رسول الله صلَّ الله عليه وسلَّم ..
وقال ( في حقه ) ما لا يليق ..
وتاب ..
..
..
عليه
له توبته وعليه ما للناس عليه ..
فهي الإستتابة ..
..
..
لأنَّ لو تركوه:-
غداً يجدون ( من يقول ) الذي يقول مزمل ( ويفعل فعلته ) ويقول للناس أنَّه تاب ..
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله
الاخ الفاضل ِ
صابر
تحية واحترام
أولاً:
البلاغ في الموضوع المثار قد تقدم به الصوفية الى النيابة العامة منذ فترة ليست بالقصيرة, وقد بتت فيه بعدم وقوع الاخ مزمل فيما يستوجب حكم الردة وعليه تم شطب البلاغ.
ثانياً:
أن موضوع النقاش قد تراجع عنه صاحبه وتاب الى الله في تسجيل معلن يرجع إليه من رغب في ذلك, وليس من الانصاف أن يُعَيِّرَ المرء بعد التوبة منه لن ذلك سنة فرعونية قديمة إذ أن فرعون عدد لموسى عليه السلام ما كان منه قبل الرسالةوقد تاب الى الله تعالى.
والله أعلى وأعلم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله
الاخ الفاضل ِ
صابر
تحية واحترام
أولاً:
البلاغ في الموضوع المثار قد تقدم به الصوفية الى النيابة العامة منذ فترة ليست بالقصيرة, وقد بتت فيه بعدم وقوع الاخ مزمل فيما يستوجب حكم الردة وعليه تم شطب البلاغ.
ثانياً:
أن موضوع النقاش قد تراجع عنه صاحبه وتاب الى الله في تسجيل معلن يرجع إليه من رغب في ذلك, وليس من الانصاف أن يُعَيِّرَ المرء بعد التوبة منه لن ذلك سنة فرعونية قديمة إذ أن فرعون عدد لموسى عليه السلام ما كان منه قبل الرسالةوقد تاب الى الله تعالى.
والله أعلى وأعلم