جرائم وحوادث

ألواح معدنية” تسقط على خطوط الكهرباء وتقطع التيار عن “أم درمان”


ضربت الخرطوم وعدداً من مدن البلاد، أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية سبقتها أتربة تسببت في شل حركة المواصلات في الشوارع الرئيسية بعد أن تراكمت فيها مياه الأمطار، وانقطعت الكهرباء في إجزاء واسعة من الولاية خاصة محلية أم درمان بعد أن تسببت العواصف العاتية في سقوط ألواح من صفائح “الزنك” على خط كهرباء الجهد “110 ” كيلوفولت الرابط بين محطتي المهدية وود البشير.

وأقرت الشركة السودانية لنقل الكهرباء في تعميم صحفي بحسب صحيفة “الصيحة” ، بخروج الخط بنظام الحماية الآلية، وقطع التيار الكهربائي عن مناطق في أمبدة وغرب أم درمان.

وقال مدير الشركة السودانية لنقل الكهرباء المُهندس حسن عمر، إن الفرق الفنية تعمل في المعالجة وسيعود الخط للخدمة.

فيما تراكمت مياه الأمطار في الشوارع الرئيسية بالعاصمة، خاصة موقف المواصلات الرئيسي “كركر” و”الإستاد” و”شروني” الأمر الذي تسبب في توقف حركة المواصلات، وامتناع أصحاب المركبات من دخول المواقف.

واضطر المئات من المواطنين الوقوف لساعات في الشوارع الرئيسية في انتظار مركبات تقلهم إلى أماكن عملهم، فيما عاد البعض إلى منازلهم بعد فشلهم في الحصول على مواصلات.

يذكر أن الأمطار الأخيرة التي ضربت الخرطوم الأسابيع الماضية، أسفرت عن سقوط قتلى وانهيار عشرات منازل بجانب انتشار الذباب والبعوض بالعاصمة وسط مخاوف من انتشار أمراض.

الخرطوم (كوش نيوز)


تعليق واحد

  1. نعم أكيد لأن التيار الكهربائي ظل موجودا أثناء العاصفة والأمطار لعدم وجود تنسيق بين الأرصاد الجوية والكهرباء وبين كل مؤسسات الدولة ولا يوجد رصد للرياح ولا بالنظر حتى.
    يا ناس الكهربا يا فالحين لما تشوفوا كتاحة جاية ومطرة أفصلوا التيار حفاظا على أرواح المواطنين وعلى موية وجوهكم لأنكم ما تقدروا على مليون بلاغ وما عندكم عربات ولا مهندسين رغم إيراداتكم الهايلة.. حاضر؟