جرائم وحوادث

التاجر المغتال علي يد مسلحين بدولة الجنوب .. تم دفنه بمدينة “واو” بعد أن تعذَّر نقل جثمانه إلى الخرطوم


قُتل التاجر السوداني الشاب بدولة الجنوب “لؤي عوض محمد العوض” على يد مجموعة مسلحة صباح أمس على الحدود بين البلدين. فيما أكدت السلطات المحلية بولاية تويج بدولة الجنوب مقتل تاجر سوداني في منطقة “تونج أشول” أمس الأول “الخميس”.وقال وزير إعلام ولاية تويج ، تينق دينق في تصريح لـ “راديو تمازج” أمس إن تاجرا سودانياً كان قادماً من أبيي متوجهاً إلى ولاية واو ، لقي حتفه عندما وصل منطقة “تونج أشول” بولاية تونج، وأوضح أن السلطات اعتقلت سائق العربة بجانب شخصين آخرين لمعرفة حيثيات الحادثة، وأعلن دينق نقل المتهمين إلى سجن “تورالي” وقال إن التحقيقات مازالت جارية معهم.

وتحصلت “الصيحة” على معلومات أن التاجر السوداني لؤي عوض محمد العوض من أبناء منطقة أم دوم بمحلية شرق النيل بولاية الخرطوم، كان في طريقه إلى مدينة “واو” بدولة الجنوب يستقل عربة “أجرة” إلى جانب عدد آخر من الركاب جميعهم سودانيون اعترضتهم مجموعة مسلحة عند دخولهم حدود دولة الجنوب، أوقفت العربة التي كانوا يستقلونها ونهبوا أموالهم وجميع مقتنياتهم من “هواتف وساعات و شنط ملابس”.

وأكدت المعلومات أن التاجر “لؤي” رفض تسليم المُسلحين أمواله ومُقتنياته ودافع عن نفسه ما دعاهم لإنزاله من العربة وضربه بصوره مبرحة، ومن ثم أطلقت عليه المجموعة وابلاً من الرصاص على رأسه أولاً، وباقي جسده وأردته قتيلاً في الحال.

وتم دفن جثمان التاجر الشاب لؤي في مدينة واو بعد صعوبات واجهت نقله إلى الخرطوم، وصلى عليه المئات من السودانيين من التجار السودانيين هناك.

صحيفة الصيحة