سياسية

“علي الحاج” : سنثبت الحكومة وأخلاقنا لا تسمح بالقفز من السفينة حتى في لحظة الغرق


أكد الأمين العام للمؤتمر الشعبي “علي الحاج” في مؤتمر صحفي، أمس (الاثنين)، بالمركز العام التزام حزبه بالدفاع عن الحكومة والمساهمة في تثبيتها وعدم الانسحاب منها، مشيراً إلى أن المسؤولية الأخلاقية تقتضي عدم القفز من السفينة حتى في حالة الغرق. وقال: (لن ننسحب من الحكومة.. نحن نثبت الحكومة بالرأي السديد وبالجرأة وتقديم النصح والوعظ والبرامج لحل المشكلات، وهذه صيغة جديدة دون الصيغ القديمة في تثبيتها أمنياً وعندما طالبنا بالحريات تخوف البعض في الحكومة من استغلال ذلك لإسقاط النظام، ونحن نرى أنه ليست هنالك مشكلة في إتباع الطرق السلمية لإسقاط الحكومة). ونصح رئيس الوزراء “معتز موسى” بإجراء مفاوضات مع الحركات المسلحة لطي ملف الحرب وقال: (الأجواء مواتية، بعد التوقيع على اتفاق سلام جنوب السودان يمكن أن نطلب من رئيس الوزراء الأوغندي يوري موسيفيني ورئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميادريت للتوسط بيننا وبين الحركات في ملف السلام بالسودان).
وكشف “علي الحاج” عن معلومات أمنية بخصوص تورط دولة جارة للسودان – لم يسمها- في عملية تزوير عملة الجنيه لشراء الذهب من مناطق الأنتاج والتعدين، وأضاف: (هنالك مشكلة حقيقية في النظام المصرفي كله وأمدّني إخواني الاقتصاديون بمعلومات كثيرة جداً وبالقراءة النظام المصرفي القديم منهار تماماً وغير موجود بالفساد وتزوير عملة من جهات حكومية وخارجية أخرى، وهذه قضايا كبيرة جداً، التفاصيل سنملّكها لرئيس الوزراء وسنعلن عنها ولدينا مقترحات للكتلة النقدية سنقدمها له).
ودعا الأمين العام للمؤتمر الشعبي النظام المصري إلى إجراء حوار غير مشروط مع قيادات الإخوان المسلمين بمصر والاتعاظ بتاريخ مصر منذ الخمسينيات، وقال: (ما جرى في مصر من محاكمات وإعدامات لقيادات مدان من جانبنا، ونؤكد على أن ما جرى في مصر هو انقلاب، وهو قضية لكل العالم الحر).

الخرطوم – طلال إسماعيل – المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. جهات حكومية تزور العملة !! دي جديدة . ومفترض يحصل شنو لما تكتشف المعارضة أن شريكها الحاكم يزور العملة ؟ وكيف تكون جهات حكومية تزور !! نفهم من ذلك أن هناك جهات بالدولة لديها مصنع لصك العملة خاص بها غير مصنع صك العملة المعروف !!
    ياخي دي بشتنة حال وإنفلات أن تكون الحكومة هي نفسها عصابة خارجة عن القانون ” والحل ياصاحب خلوها مستورة انكم حتملكوها لرئيس وزراء الحكومة ؟ ياتو ؟ يعني حاتشكو الحكومة للحكومة إنو عندهم عصابة بتزور علية الحكومة الماعصابة تقوم تقعد مع رئيس العصابة من الحكومة العصابة للنظر في امر هذة الشبكة ؟ وكم انتجت من اموال وكيف توزعها ؟ وعلي من تقسم ؟؟ . لأن من المؤكد ان رئيس الجمهورية لن يقبل بعصابة تزوير حكومية داخل حكومتة القومية . زمان كانت خلوها مستورة واسع حقو تقول خلوهم مستورين لأن الحكاية كبرت شديد وأصبح السودان مستنقع فساد يزكم نفوس من يعيش فيه لدرجة الإستفراغ عدا المعفن يظل لايشم شيئآ لأنه معفن لايشعر بحرج النتانة .وأهم شيئ السفينة ماتغرق !!