كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شركة قادرة للبترول تنتج الفوم الرغوي



شارك الموضوع :

دأت شركة قادرة للبترول إنتاج مادة الفوم الرغوي بمواصفات عالمية وبكميات تكفي الطلب المحلي، توطينا لهذه الصناعة المهمة.

وأكد عقيد معاش بشير القمر أبو كساوي ممثل الشركة في ملتقى “تكنولوجيا الإطفاء المتقدمة باستخدام رزاز الماء” الذي نظمته شركة الأقصى لأعمال السلامة بالتعاون مع شركة قادرة للبترول برعاية الإدارة العامة للدفاع المدني، بقاعة الدفاع المدني اليوم، أكد أن الشركة بجانب عملها في المنتجات البترولية المختلفة اتجهت لإنتاج الفوم الرغوي بوصفه منتجا مهما وحيويا وحساسا وغالي الثمن حيث يوفر إنتاجه عملات صعبة كانت تصرف على استيراده، مشيرا إلى توفر 95% من مدخلات إنتاجه بالبلاد، منوها إلى إمداد مطار الخرطوم بالإنتاج بجانب إدارة الدفاع المدني، مؤكدا جاهزية الشركة لتلبية كافة طلبات المؤسسات، وتصدير الفائض إلى دول الجوار.

من جانبه ثمن اللواء شرطة أبوبكر سيد أحمد ممثل مدير الإدارة العامة للدفاع المدني دور شركة قادرة في إنتاج مادة الفوم الرغوي، والتي قللت من استخدام الماء في الإطفاء. ودعا الشركات للاجتهاد بإنتاج تكنولوجيا تعمل على تقليل استخدام الماء.

إلى ذلك أكد اللواء شرطة أحمد عمر سعيد مدير إدارة الوقاية والسلامة بالدفاع المدني، استعداد إدارته للتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة، مشيرا إلى أن هذه التكنولوجيا تعمل على استخدام رزاز الماء بطريقة متقدمة جدا، معتبرا الماء من وسائل الإطفاء الأولية المهمة.

من جهته أشاد د. حسن الصادق ممثل شركة الأقصى لأعمال السلامة، بالقدرات التي يتمتع بها الدفاع المدني السوداني، وأن الملتقى فرصة لمنسوبيه لتلقي ما هو مفيد.

وفي الختام قدم دكتور مهندس نبيل محمد محيي سعيد، عضو مجلس إدارة شركة تكنولوجيا الإطفاء المتقدمة، عرضا توضيحيا لمميزات هذه التكنولوجيا والتي وصفها بأنها صديقة للبيئة، مشيرا إلى أن ديناميكية خلط الماء بالهواء تقلل استخدام الماء بصورة كبيرة.

سونا.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس