كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان: الوزراء الجدد ووالي الخرطوم يؤدون القسم أمام رئيس الجمهورية



شارك الموضوع :

أدى القسم أمام المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية ورئيس القضاء دكتور حيدر أحمد دفع الله بالقصر الجمهوري مساء السبت الوزراء الاتحاديون الجدد بحكومة الوفاق الوطني والذين صدرت مراسيم جمهورية بتعيينهم والبالغ عددهم عشرون وزيراً، وذلك بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح ونائب رئيس الجمهورية عثمان محمد يوسف كبر .

وأكد السيد رئيس الجمهورية خلال مراسم أداء القسم أن تطلعات الشعب السوداني قد ارتفعت بعد تشكيل الحكومة مما يعتبر تحديا كبيرا لها في معالجة القضايا الاقتصادية التي يعاني منها .

وأعرب عن ثقته في الوزراء الجدد وقدرتهم على القيام بدورهم وتجاوز المشاكل الاقتصادية عبر الاستغلال الأمثل لموارد السودان وإمكاناته بما يحقق تطلعات الشعب السوداني .

ووصف الرئيس البشير العمل في الحكومة بأنه تضامني يتطلب جهدا كبيرا ، مشيرا إلى استعداد رئاسة الجمهورية للتعاون والتنسيق مع مجلس الوزراء لتقديم الدعم اللازم للوزراء بما يمكنهم من القيام بدورهم على الوجه المطلوب .

وأثنى رئيس الجمهورية على صبر الشعب على الفترات العصيبة التي مرت به لعلمه بوجود تحديات كبيرة .

وأدى القسم أمام رئيس الجمهورية الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين واليا لولاية الخرطوم، وأكد الوالي في تصريح صحافي عقب أدائه القسم أن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية لصالح إنسان الولاية، مبينا أهمية تكامل الأدوار بين المؤسسات والقطاعات والهيئات للعبور بالولاية إلى وضع أفضل.

و اوضح الوالي إلى أنه سيتم في المرحلة المقبلة التشاور حول وضع المحليات، موضحا أنهم سيبدؤون بترتيب الأولويات مع ضرورة الاهتمام بالأمن وتقديم الخدمات .

الخرطوم 15- 9 – 2018م

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        بت البلد

        اهم حاجة فى ولاية الخرطوم زيرو كوش قرفنا من الذباب والقمامة والرئايحة النتنة

        الرد
      2. 2
        يحى

        اعلان النظافة فى مناقصة عامة حتى ولو عالمية بدلاا عن احتكارها لشركة واحدة بشرظ تعيين النساء فى النظافة مع تقسيم المحليات حسب اهميتها وحسب مساهمتها فى تمويل النظافة مع ادخال تدوير النفايات فى صناعة الكهرباء بواسطة رجال الاعمال
        2/ان تؤول الشوارع وصيانتها للمركز بدلا عن الشؤون الهندسية التى يجب ان تتفرق لتخطيط المدينة والاستفادة من النيل كمورد سياحى استثمارى وتدوير العائد فى خدمات التعليم والصحة
        3/ان تدفع ادارة المرور رسوم عن كل الاستوبات وكمرات المراقبة وان يعود جزء من رسوم الترخيص للولاية للمساهمة فى التعليم والصحة.
        4/استثمار عربات المطافى فى رى الحدائق فى الاحياء لتخفيف الصضغط على الحدائق العامة خاصة فى الاعياد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس