سياسية

موقع (باج نيوز) يكشف عن إنهاء خدمة (35) قاضياً بالمحكمة العليا السودانية


علم (باج نيوز) صدور قرار بإيقاف (35) قاضياً بالمحكمة العليا بينهم 19 قاضياً في الخرطوم، والبقية في دوائر المحكمة العليا بمدني، بورتسودان، الأبيض، ونيالا.

وعزا قاضي المحكمة العليا، الأمين العام لشؤون القضاة، بابكر محمد بابكر، قرار توقيف القضاة، تنفيذاً لقرار الرئيس عمر البشير، بوقف تمديد الخدمة للعاملين بأجهزة الدولة بعد انقضاء السن القانونية للتقاعد بالمعاش.

وقال بابكر في خطاب ممهور بتوقيعه، حصل “باج نيوز” على نسخة منه يوم الثلاثاء، “تنفيذاً لقرار الرئيس عمر البشير، القاضي بإيقاف أي تعاقدات عمل لمن أكمل السن القانونية للتقاعد، أخطركم بإنهاء التعاقد معكم اعتباراً من 18 سبتمبر الجاري“.

وأعرب بابكر في القرار الذي حصل الموقع على نسخةٍ منه، عن “تمنياته للقضاة بالتوفيق في مقبل الأيام“.

ولم يوضح القرار عدد القضاة الموقوفين، لكن مصدر مطلع أوضح أن قرار الإيقاف شمل 35 قاضياً

في السياق قدم رئيس القضاء حيدر أحمد دفع الله، في خطاب ممهور بتوقيعه حصل “باج نيوز” على نسخة منه، الشكر للقضاة الموقوفين على ما قدموه من إنجازات خلال فترة عملهم.

وكان الرئيس عمر البشير، أصدر الأحد الماضي، قراراً جمهورياً يقضي بوقف تمديد الخدمة للعاملين بأجهزة الدولة بعد انقضاء السن القانونية للتقاعد بالمعاش، وإلغاء أي استبقاءات سابقة لمن أكمل السن القانونية للمعاش والتي حددت بـ 65 عاماً.

وشمل القرار إيقاف أي تعاقدات عمل لمن أكمل السن القانونية للتقاعد على ألا يتم أي استثناء من هذا القرار إلا بواسطة رئيس الجمهورية.

الخرطوم: باج نيوز


‫2 تعليقات

  1. كان من الاحسن ان يطبق هذا رالقرار علي نفسه قبل القضاء؟ لانو لايحق له ترشيح نفسه لدورة رئاسية ثانية؟؟؟؟

  2. بسال بكل صدق ليه قرار سن المعاش ما بينطبق علي الوزراء والرؤساء؟؟طالما هو قانون المفروض ينطبق علي الكل