كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رئيس الوزراء: السودان يدخل ضمن الدول العشرين العظمى بحلول 2038م


معتز موسي

شارك الموضوع :

أطلق رئيس مجلس الوزراء معتز موسى بعد ساعات من تسلمه حقيبة وزارة المالية، وعوداً بمعالجة شح السيولة في غضون 75 يوماً والتزام بنك السودان المركزي بشراء الذهب بالسعر الحر. وتوقع معتز موسى, أن يدخل السودان ضمن الدول العشرين العظمى بحلول 2038م .

وذكر معتز خلال زيارته لبنك السودان المركزي الثلاثاء : (نحن محتاجين إلى 20 سنة قادمة لنمو متسق لا يقل عن 7% بدون تردد إذا عملنا الكلام دا السودان سيكون من الـ20 دولة العظمى)، مشيراً إلى الدول التي تطورت اقتصادياتها ووصلت العالمية، وأضاف: (صدقوني ليسوا أشطر ولا أفضل ولا عندهم موارد زي مواردنا).

وقال معتز، إن الوصول إلى ركب الدول العظمى اقتصادياً ليس مستحيلاً ولن يكون مباشرة بعد العشرين سنة وإنما تراكمياً عاماً بعد عام، مشيراً إلى أنه إذا تحقق في العام الحالي على الأقل علاج سيحقق الاستقرار وتجنب الأزمات وتكون هناك بيئة حافزة للإنتاج ووضع أفضل للصادرات وإدارة حكيمة في سياسات الصادر أو الوارد .

الخرطوم: الإنتباهة أون لاين

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الوليد

        تاني عشرين سنة

        الرد
      2. 2
        Mamoun

        اللهم انا لا نسألك رد القضاء ولكنا نسألك اللطف فيه
        (( عندما أطلق رئيس الوزراء الاثيوبى آبى أحمد الدعوة لقيام كيان القرن الافريقى الكبير والذى يضم بجانب اثيوبيا السودان وإرتريا وجيبوتى والصومال كان يعبر تماما عن مصلحة اثيوبيا ويدرك جيدا ان التحديات التى قرر ان يتصدى لها لا تملك اثيوبيا وحدها القدرة على مواجهتها بمعزل عن محيطها الإقليمى الذى يمثل مجالها الحيوى ويحدد أمنها القومى وكان لا بد من تحقيق اختراق استراتيجى يكون رأس رمحه فتح الطريق الى أسمرا، وكماهو معلوم بأن عراب دعوةً القرن الافريقى وداعيته ومنظره الابرز هو محمد أبو القاسم حاج حمد رحمه الله ))
        دا الفرق بين رئيس وزراء ورئيس وزراء

        الرد
      3. 3
        محمد احمد

        عشرين سنه ؟؟!!! اخير منك ود الميرغنى قال تسعين يوم ….اوعك تخت لينا خطه يجوا اولادك واولاد اولادك يبقوا وزراء وسفراء واولادنا واولاد اولادنا يطلعوا ملوص زينا كدا……زننننننززززززززززنننننننننزن

        الرد
      4. 4
        الحازمى

        هههههه بختكم 20 +30 يعنى 50 انقاذ بختكم شكلها بصل الرقم 61 بتاع بله الغائب

        الرد
      5. 5
        السوداني الخطر

        إلى يوم القيامة يا معتز لو حكمتم السودان لن تفعلوا شي يفيد الوطن

        بل سيكون الحال من أسوأ إلى أسوأ

        لأنكم فسدة وكذابين وجعلتم الدين غطاء وضللتونا ووقفنا معاكم في بداية عهدكم وجاهدنا بأنفسنا واموالنا لكن إتضح لنا الحقيقة بأنكم كذابين ومنافقين وضالين وفي قلوبكم مرض فزاكم الله مرضاً

        لكي يكون السودان دولة عادية الحل في يدكم يا معتز بأن تستقيلوا جميعاً من الرئيس للغفير وتسلمو السلطة للشعب

        وعلاج أثار وسلبيات الانقاذ يحتاج لثلاثين سنة لكي يكون يرجع السودان إلى عام1989 ومن بعده سيجدون الحل لجعل السودان دولة عظمى….

        الرد
      6. 6
        حلولو

        عييييييييييك وانتوا ناوين تقعدوا للزمن داك ؟؟؟؟؟ !!!!!

        الرد
      7. 7
        الكوشى

        معاكم لو وصلنا لل20 بالمقلوب يكون أنجاز لأنو أظن نحنا الآن العاشر بالمقلوب اللهم ألطف بنا وأنت شكلك ما حتعمر تصريحاتك كتيرة السيولة 8-10أسابيع والآن قنبلة ال20 بعد 20 والسنت دولار ب20قرش

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.