كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تطورات جديدة في أزمة “شباب تووك”.. “جهاز الأمن” يستدعي المدير العام لقناة “سودانية 24”


الطاهر التوم

شارك الموضوع :

في آخر تطورات الأوضاع بشأن الأزمة التي فجرها برنامج “شباب تووك”، استدعت الأجهزة الأمنية في السودان، المدير العام لقناة “سودانية 24″، الطاهر حسن التوم، وأخضعته للتحقيق.

واتسعت دائرة الهجوم على القناة المحلية بسبب تعاونها مع قناة “دي. دبليو” الألمانية في إنتاج حلقة مثيرة للجدل من برنامج “شباب تووك” من قلب العاصمة الخرطوم.

وطالب رجال دين، وإعلاميين، ونشطاء بإغلاق القناة لاشتراكها في بث برنامج يقال إنه مس بثوابت العقيدة وبأعراف المجتمع.

ونفت القناة في بيان توضيحي أي علاقة تربطها بــ “دويتشيه فيله” مشيرة إلى أن دورها ينحصر في تقديم الدعم الفني فقط لا غير، بموجب اتفاقية تعاون مشترك بين القناتين.

ورابطت عربة محملة بالجنود المدججين بالسلاح، أمام مقر قناة “سودانية 24” في شارع “المشتل” في قلب العاصمة الخرطوم، بعد تزايد المخاوف من تعرضها لهجوم على أيدى جماعات دينية متشددة.

الخرطوم: باج نيوز

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        عابد

        جهاز الامن يستدعي بعد شنو بعد خراب مالطه الامن يدرك الخطر قبل حدوثه والا ما كان سموه امن …. الحلقه مقصوده وبها ايادي خبيثه متعمده لنقل الصورة كما اراد لها ويوجد غباء وعدم وعي لدى دكاترة ودرجة استاذيه اللسان فصيح لكن الحس الامني والوعي يفقده الكثير للاسف حتى الوزراء ضعيف الحس الامني لدى غالبهم فهمهم للامن انت مؤتمر وطني ولا ، لا …لكن لو تابع للموساد ما كبير غرض .. قصة للعبرة والوعي في اواخر التسعينات منطقة بالجنوب حصلت مرحلة الجوع الكنيسة متابعة وتعرف كم دكان او كلتين وكم حجم المواد بهذه المخازن والدكاكين والمنطقه تحت سيطرة الامن لكن مديرها لا يعرف اي حاجه فقط انا ضابط وللاسف خريج جامعي قديم .. تم توزيع معونة باسم الحكومة في يومين حوالي 500 جوال ذرة والبلد استقرت والرخاء والهلع راح الكلام دا ضرب الكنيسة واذيالها … لمن ضربوا حاولوا كسب الموقف اعلاميا اصلا همهم ظيط واعلام يموت زول يسهل في سرواله ما فارقه … ارسلوا اشخاص طلبوا الجلوس معي بحجة التنسيق رفضت كرروها انا تضايقت وزعلت من مستوى الشخص المرسل وبعلم مديره فرد الامن لمن كررها نهرته قلت ليهو امشي لمديرك وانت قول ليهوا ما بتخجل تقول انا امن اي امن انت ما هو الهدف الكنيسة تريد ارجاع عدد 500 جوال ذرة تم توزيعها وتنسب لهم رشوة ممبطنه ضربة معلم يكسبوا اعلاميا نحن من انقذ المواطن ثانيا رشوة الجهه الموزعه وقنوات الشمارات بهبل موجوده .. للاسف اليوم مسؤولين حراميه ولا نخوة ولا عزة لهم بلد واهله كرامته تنداس على الارض تقول لي امن يستدعي اي امن الامن خشم بيوت لازم الامن يحارب الفسدة داخل السلطة بعدها انا بقول هذا هو الامن الوطني امن يحرس حراميه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.