اقتصاد وأعمال

معتز يتفقد عدداً من المشروعات بالبحر الأحمر


تفقد رئيس مجلس الوزراء القومي معتز موسى سير العمل بمحطة كلانييب للتوليد الحراري ببورتسودان والتي تضم وحدتين أساسيتين وستدخل لأول مرة بطاقة إنتاجية تقدر بـ 187 ميقاواط في شهر مايو من العام المقبل.
ووجه شركة الكهرباء القابضة بتوصيل الكهرباء لقرية كلانييت وإنشاء مدرسة وجامع وذلك في إطار المسؤلية الاجتماعية والإسهام في تشغيل الشباب .

وقال وزير الدولة بمجلس الوزراء حاتم حسن بخيت في تصريحات صحفية إن زيارة رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له إلى ولاية البحر الأحمر تأتي بعد الجولة التي قام بها إلى ولاية كسلا لتفقد أوضاعها بعد الحمى التي اجتاحت أجزاء منها والتي تم السيطرة عليها تماما، وزار مشروع بورتسودان الاستراتيجي للمواد البترولية حيث اطمأن على موقف الإمداد خاصة في مجال الغاز والبنزين.
كما تفقد رئيس الوزراء المحطة التحويلية لمدينة بورتسودان والتي تجري توسعتها لتعمل بطاقة إنتاجية مضاعفة خلال الفترة المقبلة بما يسهم في تعزيز الاستقرار الكهربائي بالولاية .
كما وقف على المشروعات التخزينية البلاستيكية للغلال التي تستوعب أكثر من 375 ألف طن واطمأن على الجهود المبذولة لإنشاء مستودع تخزيني بولاية القضارف والذي يستوعب اكثر من ( 50) الف طن.
وفي ذات الإطار زار رئيس مجلس الوزراء صوامع الغلال بمدينة بورتسودان والتي تعتبر إحدى مؤسسات البنك الزراعي السوداني بطاقة تخزينية تبلغ (50) الف طن تضم عددا من أصناف وأنواع الحبوب المختلفة، وزار أيضا الميناء الأخضر ووقف على أداء شركة سين للغلال والتي تملك حوالي (300) الف طن من القمح في بورتسودان، ووقف كذلك على جهود الشركة لإنشاء مطحن والذي سيتم افتتاحه مطلع العام المقبل وسيسهم في تقليل تكلفة الدقيق، وقام أيضا بزيارة إلى منطقة سيقا الحرة الخاصة التي تبلغ سعتها التخزينية (140) الف طن وستنتج أكثر من (750) طن قمح يوميا، ووقف على مستوى التطور الذي شهدته المنطقة الحرة عبر استخدام التقانة الحديثة في مراحل عملها المختلفة .

سونا.

تعليقات فيسبوك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *