سياسية

السجن المؤبد والغرامة في مواجهة تجار مخدرات بالخرطوم


قضت محكمة جنايات أمبدة الردمية بالسجن المؤبد والغرامة على اثنين من تجار المخدرات بعد ضبطهما وبحوزتهما حبوب ترامادول. بينما تعهد مدير دائرة العمليات والمكافحة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بملاحقة وتفكيك كل الشبكات الإجرامية وتقديم أفرادها للعدالة.

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة، إن الأحكام القضائية الرادعة تمثل أحد أوجه المكافحة والردع لضعاف النفوس من تجار المخدرات والسموم.

وتعود خلفية البلاغ إلى توفر معلومات عن نشاط للمتهمين في تجارة وتهريب حبوب الترامادول المخدرة، فتم نصب كمين محكم أسفر عن ضبط المتهم (أ. أ. م) وبحوزته 800 حبة ترامادول، وتم اخضاعه لتحرٍ دقيق أسفر عن الإرشاد على المتهم (م. أ. أ) فتمت مداهمة منزله وضبط بحوزته (12000) حبه ترامادول، وذلك بمنطقة أمبدة فتم اتخاذ إجراءات بلاغ بالرقم 1281و1282 لدى شرطة أمن المجتمع بالمقرن.

وتولت إدارة التحقيق الجنائي إجراءات التحري وتم تقديم أوراق البلاغ إلى المحكمة التي أصدرت حكمها أعلاه وتمت إبادة المعروضات موضوع البلاغ.

وأكد مدير دائرة العمليات مقدرة وتصميم الإدارة على ملاحقة وتفكيك الشبكات الإجرامية وتقديم أفرادها للعدالة.

وحذر -بحسب وكالة السودان للأنباء- من خطورة تعاطي المخدرات وما تسببه من أمراض الفشل الكلوي وتليف الكبد والأورام السرطانية والعجز الجنسي الحاد وفقاً لتأكيدات الأطباء.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. ياخي سجن شنو وغرامة شنو ده لو قطعوا ليهم راس زول فيهم بحد الحرابة زي ما بتسوي السعودية لأنو ده إفساد في الأرض الباقين بهرشوا وبتقل الجريمة دي.لك إلى الله المشتكى