جرائم وحوادث

القمسيون الطبي يحدد الحالة الصحية لرجل أعمال متهم في قضايا فساد


تنظر محكمة جرائم الفساد بالامتداد جنوب الخرطوم، برئاسة القاضي “ياسر بخيت” (اليوم)، في إفادة القمسيون الطبي حول تحديد الحالة الصحية للمتهم الأول، وهو رجل أعمال شهير تعرض لصدمة عصبية ونفسية بعد إعلان الدولة محاربة الفساد، والتحقيق مع الفاسدين..

وهو أحد المتهمين في ملف يضم (7) أشخاص، (3) مصرفيين يعملون لدى بنك شهير بالخرطوم، و(4) رجال أعمال يواجهون تهماً بمخالفات المال العام والثراء الحرام، بعد اتفاقهم على غسل أموال ناتجة عن التجارة في العملة عبر القنوات المصرفية بمبلغ (36,700,000) درهم إماراتي، جاء ذلك بعد أن تقدم ممثل دفاعه في الجلسة السابقة للدعوى، بطلب إلى المحكمة وهو تقرير طبي صادر من مستشفى الأطباء بالخرطوم، بواسطة أحد استشاريي الطب النفسي يوضح الحالة الصحية لموكله، والذي يعاني من أمراض نفسية وعصبية.

وأشار التقرير إلى أن المتهم أصابته صدمة عصبية ونفسية وهو الآن يعاني من الأمراض العصبية بالمستشفى، وكانت المحكمة قد قطعت بعرضه على القمسيون الطبي لتحديد حالته والسير في إجراءات المحاكمة وسماع المتحري في البلاغ وكيل أعلى نيابة أمن الدولة مولانا “معتصم عبد الله”. ويذكر أن نيابة أمن الدولة قد أحالت ملف (7) متهمين، (3) مصرفيين يعملون لدى بنك شهير بالخرطوم، و(4) رجال أعمال يواجهون تهماً بمخالفات المال العام والثراء الحرام، إلى محكمة الفساد لبدء محاكمتهم، بعد اتفاقهم على غسل أموال ناتجة عن التجارة في العملة عبر القنوات المصرفية، بمبلغ (36,700,000) درهم إماراتي، وقد أكملت النيابة أوراق الدعوى تحت المواد (21\33) من القانون الجنائي والمادة (6) من قانون الثراء الحرام.

ويذكر أنه قد مثل الاتهام عن النائب العام رؤساء النيابات العامة “بابكر عبد اللطيف” و”ياسر أحمد محمد” و”مجدي عبد الحليم” و(4) ممثلين من الإدارة القانونية بجهاز الأمن والمخابرات الوطني.

صحيفة المجهر السياسي.