أبرز العناوينسياسية

حميدتي يشن هجوماً على “أحمد هارون” قائلا: مكانه السجن


فاجأ قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان “حميدتي”، الرأي العام السوداني، بشنه هجوماً ضارياً غير مسبوق على والي ولاية شمال كردفان، بحسب مانقل محرر “كوش نيوز”.

وقال “حميدتي” أحمد هارون، والي ولاية شمال كردفان مكانه السجن وليست الولاية، مستنكراً حديثاً نسبه لـ “هارون” بقوله أن قوات الدعم السريع إشتغل بيهم سياسة، معدداً تضحيات قواته في صدها لهجوم سابق لحاضرة الولاية الأبيض، من قبل قوات الحركة الشعبية.

وإتهم حميدتي “هارون” بتشويه سمعة قواته، قائلاً : أحمد هارون جاب لينا السمعة البطالة، في نقد لاذع لقائد قوات نظامية ضد والي ولاية.

ونفى “حميدتي” الذي كان يتحدث على الهواء بقناة سودانية24، نفى ضلوع قواته في حلاقة الشوارع، فيما أقر بأحد المقاطع التي عُرضت عليه قائلاً : كانت قبل سنوات ضد بعض منسوبي “مناوي” الذين تهجموا على قواته، وأردف وإن كان وقع حينها إلا أنه مرفوض ولايقره.

مضيفاً: ما بقولوا القوات المسلحة فعلت بس الدعم السريع، ده تآمر ضد الدعم السريع وشُغل معارضة وطابور خامس داخل الحكومة ”.

وكشف عن فتح ثمانية بلاغات ضد من إرتكبوا جرائم ومخالفات، منتحلون شخصية الدعم السريع، لتشويه صورتهم، مبيناً أن وراءهم جهات من المعارضة والطابور الخامس.

وعُرف “حميدتي” بالقائد المُهاب والمطاع وسط قواته، قاد بنفسه عدة معارك فاصلة مع الحركات المتمردة، حقق فيها إنتصاراً باهراً .

كما عُرف بخطابه الإعلامي الجرئ والصريح المصادم، الأمر الذي دفع بعض المُعلقين على مقطع حواره أن يقول: كان من الأفضل لقناة سودانية تسجيل مثل هذه اللقاءات وليس بثها على الهواء مباشراً، تحاشياً لهكذا “مطبات”.
أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)


‫18 تعليقات

  1. مولانا احمد هـــــــارون مكانه القصر الجمهوري ليتك تعرف قدر الرجال يا حميتي 0

  2. اصبت ووفيت اخى ابوعمر الزمن ده الرجال قلائل ومثل هارون نادر رجل بمعنة الكلامة ربنا يعينوا من احساد

  3. انَّ لكلب البشير ان يعرف قدر الرجال فهو لم يعاشر سوى البشير ورعاع محمد نور ورعاع مناوي وبقية الكلاب

  4. اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن ياكريم يارحيم ياالله …

  5. فعلا لايعرف قدر الرجال إلا الرجال…الرجالة ما سلاح وبس

  6. الزول دا احسن يعملوه الكلام ، او يسجلوا الحلقة و يحذفوا الكلام الهبطرش البيقول فيهو دا .

  7. مرتزقة كلاب السودان لا علاقة له ب دارفور ولا جبال النوبة ولا النيل الازرق

  8. هكذا يكون الحال عندما يشعر الإنسان أنه أقوى من الآخرين ..
    وأنه صاحب الصولة والجولة و لا أحد يقف أمامه .. فيأخذه الغرور ولا يبالي بما يقول
    وينسى أن الرجال بعقولها لا بقوتها ..
    وشتان بين هذا وذاك ..

  9. لقد طغى وتجبر وافترى واغتر ويعتقد ان البلد بقت حقته هو بس من كثرة المدح والتطبيل للدعم السريع وقواته ..ونسي هذا الاخطل ان القوات المسلحة يمكن في ربع ساعة تنهيه مع قواته وهو يعتقد شوية دوشكا وكلاش سيحكم البلد ويسيطر على كل الفيها ..
    واحد غبي ولسانه مفلوت منه ولايعرف معاني تصريحاته ليه يستضاف في برامج حوارية على الهواء .. زول يقول لوالي يتهمه المجتمع الدولي ومطلوب مع الرئيس لدى الجنائية ان مكانه السجن .هذا يعني ضمنيا ايضا ان الرئيس مكانه السجن ..
    هذا الرجل عنصري لحد بعيد جدا وسبق ان حذرت منه ومن تفلتاته اللفظية ابان مشكلة موسى هلال .فقد اطلق لفظا غير لائق مهما كان الخلاف مع الرجل (اهو داك زي الكلب جاي) ولسه الخطورة سيغتر اكثر وسيقول يوما انا الحامي السودان بلا جيش وبلا وجع راس .. وساعتها في ناس ما حترحمه

  10. الزول دا. ما بتعظ.
    لما موسي هلال كان القائد المطاع بدأت يهاجم كبر هجوم واستخفاف. ربوا لي حمدتي.و الان حمدتي القائد المطاع و هلال في السجن و كبر نائب رئيس الجمهورية…. افهمها قبل فوات الاوان.

  11. الزول دا. ما بتعظ.
    لما موسي هلال كان القائد المطاع بدأ يهاجم كبر هجوم تعالي تدميري واستخفاف. ربوا لي حمدتي.و الان حمدتي القائد المطاع و هلال في السجن و كبر نائب رئيس الجمهورية…. افهمها قبل فوات الاوان.

  12. بما انو الجداد الالكتروني اصبح ضد حميدتي فانا اعلن دعمي لحميدتي راجل و انسان بسيط وضح الامور بكل صدق و حديثه حديث انسان صادق و راجل و شجاع وهذه صفات يفتقدها الكيزان
    قال ان قواته بريئة من شهداء سبتمر معناها مليشيات الكيزان و قناصة الامن هم المجرمون المنفذون لتلك الجرائم الضد الانسانية
    انسان يقول بالفم المليان “ما عارف” بدلا عن الكذب والتنظير والفزلكة والتعالي والنفخة الكضابة كما يفعل الكيزان اخوان الشياطين

    1. اب لمبه
      مع انو انا مرات ما معاك
      لكن ف دي معاك للاخر
      فعلا اظهرت حكمه اليوم
      حمدتي راجل والرجال قليل
      ضرب الحشرات والطابور والمرتزقه واليهود
      عشان كد ا بدا الحفر له
      اب لمبه تذكر
      البلد دي اي ناجح بحفرو ليهو واخرهم غندور
      اب لمبه
      بدينا نؤيد نظريه وجود الطابور والعملاؤ والماسون ف القصر والحكومه
      وعشان فعلا حمدتي قلبو ابيض قالها بوضوح
      كبر وحمدتي هناك مشاكل يجب حلها
      حمدتي رجل بطل قومي وجب الحفاظ عليه

  13. فعلا حميدتي راجل شجاع و جريء ، لكن يفقد الحكمه و اصول الحديث و الدبلوماسية السياسية، هو فعلا ممكن تاخد الهاشمية و يقول اي حاجه و يعمل اي حاجه، و عندو فرصه ينقلب على البشير و يقلب الحكومه و يبقه بطل في أعين الناس السودانيين البسطاء، لانو اكيد في دواخلو في فهم يرفض الوضع الحاصل في السودان و يرفض معانات الشعب، خاصه وانو مادخل العولمه و بقى من رواد دبي و ماليزيا و الحسابات السرية خارج السودان.