أبرز العناوينسياسية

(الشعبي) يحذر (الوطني) من تمرير قانون الانتخابات بالأغلبية


كشف عضو البرلمان عن المؤتمر الشعبي ، كمال عمر عن وجود (؟19) رأي مخالف لمشروع قانون الانتخابات المودع منضدة البرلمان لإجازته .

وقال كمال عمر في تصريح بحسب صحيفة مصادر لدينا خلافات في بعض المواد لذلك لا بد أن يستجيب المشروع لمخرجات الحوار وخاصة في ما يتعلق بانتخاب الولاة وتابع: هذه القضية خط أحمر بالنسبة لنا ومن الممكن أن تعصف بأحزاب الحوار جميعها ،

وأضاف هنالك نقاش موضوعي من قبل المؤتمر الوطني للتوافق حول القانون وحذر عمر من تمرير قانون الانتخابات عبر الأغلبية الميكانيكية لحزب المؤتمر الوطني بالبرلمان ومضى بالقول: حال لم يحدث توافق سياسي حول القانون ستبقى الانتخابات لا قيمة لها كسباق بين الفرس الواحد مع حمير وبغال .

وبحسب صحيفة مصادر استنكر رئيس لجنة التشريع والعدل ، عثمان آدم نمر ، تصريحات القوى المهددة بالانسحاب من الجلسات التي ستخصص للمرحلة المقبلة لإجازة قانون الانتخابات .

وقال لا يعقل أن يكون هناك عاقلاً داخل البرلمان يقف ضد قانون إجراء استحقاق دستوري . وأضاف ان اللجنة تعمل وفق صيغة توافقية لإجازة القانون .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. لازم كمال عمر يشاتر .. من يوم ما بقي سياسي هو مشاتر ويحذر ويوم واحد ما شفنا منه برنامج صفق له الناس بس ينتقد ويحذر اما يقترح وينجح ما سمعناها ليه