سياسية

الخارجية تصدر بيانا حول اختفاء خاشقجي


أصدرت وزارة الخارجية بيانا حول اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي ؛ وفيما يلي نص البيان:

بيان حول اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي

تتابع وزارة الخارجية – بقلق بالغ – حادثة اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي في استانبول.

وانطلاقا مما يجمع السودان بكل من المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية من علائق وطيدة فإن السودان يهيب بالبلدين الشقيقين معالجة هذه القضية في بُعديها القانوني والدبلوماسي؛ بما عرفا به من اتزان وحكمة، مراعاة لما بينهما من وشائج وصلات وتقديرا لوزنهما ودورهما الكبير في العالم الإسلامي.

في ذات الوقت فإننا نعرب عن تضامننا مع المملكة العربية السعودية الشقيقة إزاء ما تتعرض له من محاولات من بعض القوى الدولية لاستغلال هذه الحادثة لفرض أجندتها الخاصة، داعين الجميع للسعي لتفويت هذه الفرصة على المتربصين بوحدة صفنا وتضامن أمتنا.

الخرطوم 15-10-2018م (سونا).


‫7 تعليقات

  1. والله شى مضحك ومادحلكم في اختفا خاشوجي?دايما القتله يناصرون القتله ? اعوذ باللع من القتله .وكم سوداني مات ففي سجونكم ومعتقلاتكم والان كان عليكم ان تصمتو ولاتقلو شيا ?وهل روح الانسات اصبح عندكم ذي شرب الما? صبرا ايها القتله الفجره ?ولتعلمو ان العالم لن يصمت لهدر دم انسان بري ?اي اصرار ياحكومه القتله التابغين لذيل البعير????

  2. لماذا تصدر الخارجية بياناً حول مسألة مازالت تحت التحقيق والبحث؟

    وأصلاً من الذي يريد معرفة رأي السودان كأن السودان هو من يرجح كفة القضية!!

    كل الدول العربية والإسلامية والأفريقية لم تتدخل في هذا الأمر فلماذا لا يلزم السودان الصمت والحياد مثل غيره حتى تتضح القضية؟؟

    ألم يتعظ السودان من الكوارث التي حلت عليه بسبب التسرع في التصريحات والتعليق كما حدث له مثلاً بعد الغزو العراقي للكويت ووقوفه مع العراق ؟؟؟

    على الدولة التعلم من أخطائها وتسرعها ولتتعلم كيف يكون الحياد الإيجايي مثل غيرنا.

  3. غايتو نقول شنو بقيتو تنتقدوا اي شيء . هسه بيان وزارة الخارجية دا فيهو شنو ؟ البيان ينادي ويدعو للحفاظ على العلاقة بين تركيا والسعودية وعلاج هذه القضية بالطرق الدبلوماسية . وتاني حاجة البيان يوضح راي السودان ووقوفه مع المملكة وضد الاببتزاز .استهدوا بالله .

  4. ههههههه غايتو السودان بقي عامل زي المره التانيه تنتقد اي شي. يا اخوانا الناس ديل قابضين تحت الطربيزه زي ما قبضو في حرب اليمن. من أنتم ههههه. خلاص كل المشاكل العندنا انتهت لامن ماشين لخاشقجي. مالكم و مالو رايكم لا بقدم و لا بأخر. اسكتو ساكت لانو الرجل قتل وومثل بجسده. و السعوديه تقف وراء عملية القتل و تحت لمرة بن سلمان. بلاااا و شائج بلا زفت. الزول قتلوهو و جايين تكسرو تلج للقتله. تبا لكم.