اقتصاد وأعمال

زيادة كبيرة في مواد البناء وأدوات الكهرباء


شهدت أسعار مواد البناء ارتفاعاً جنونياً وزيادات غير مبررة حسب رأي التجار، بينما أرجعها بعضهم الى ارتفاع أسعار الصرف، وأضافوا أن هنالك زيادة في أسعار جميع مواد البناء خاصة السيخ والأسمنت ..

حيث بلغ سعر طن الأسمنت 7آلاف جنيه بدلاً عن 4.800 جنيه وبلغ سعر طن السيخ 4.500 جنيه بدلاً عن 3.700 جنيه أما الأدوات الكهربائية والسباكة بها زيادة بنسبة 10%. وقال التاجر عبد القادر محمد بالنسبة للبوهيات، فأسعارها ثابتة لا توجد زيادة تذكر فالبوماستك 550 جنيهاً والطلية الحرارية 350 للجالون.

وقال السوق غير ثابت في الأسعار وكل تاجر لديه سعر واشتكى من ضعف الإقبال خاصة في ظل تارجح الأسعار. وقال إن الزيادات التي تضعها الشركات والمصانع أثرت بصورة كبيرة في حركة الأسعار خاصة أن القوة الشرائية تراجعت بصورة كبيرة. من جهته لفت التاجر بشير محمود بالسوق الشعبي ارتفاع سعر لوح السكسبندا إلى ١٧٠ جنيهاً والمستورد ٢٠٠ جنيه ووصل سعر الزنك الأمريكي ٤ أمتار إلى ٦٠٠ جنيه أما البلدي ارتفع من ٣٠٠ جنيه إلى ٥٠٠ جنيه فيما بلغ لوح الفايبر ١٢٠٠ جنيه مضيفاً أن انعدام السيولة تسبب في حالة من الركود متوقعاً أن تشهد الفترة القادمة انتعاشاً في القوة الشرائية وذلك تزامناً مع أيام الحصاد.

صحيفة الانتباهه.