سياسية

الحكومة: الحريات متاحة بالسودان بنص القانون والدستور


أكدت الحكومة أن السودان يتمتع بقدر كبير من الحريات بنص القانون والدستور، مبينة أن مخرجات الحوار الوطني أفردت لجنة من لجانها الستة لمناقشة قضايا الحريات بالبلاد.

وقال بشارة جمعة أرور وزير الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة في تصريح لـ(smc) إن الشعب السوداني يعرف حقوقه جيداً ويتمتع بها كاملة، مشيراً إلى أن الحريات الواردة في مخرجات الحوار الوطني متضمنة في دستور البلاد الإنتقالي للعام 2005م.

وأوضح أرر إن الحريات بالسودان موجودة في قوانين ودستور البلاد الذي ينظم الحياة السياسية، داعياً لمناقشة قضايا البلاد بروح التوافق الوطني وإعلاء قيم الوطنية.

الخرطوم (smc)


تعليق واحد

  1. جمعة كرور دا شنو كمان؟ عندنا دستور معلق في الرف ترقعه بدرية الترزية كما تشاء ليناسب مقاس الاقزام الحاكمين … و القانون يدوس عليه كل من يلبس بوت عسكري!
    نعم نعلم ان الشعب السوداني يتمتع بكامل الحرية .. كامل الحرية في ان يرعى بي قيدو … و ان يمشي جنب الحيط دون ان يقول بغم … و له الحرية الكاملة في ان يعبر عما يشاء ما دام تعبيره لا يمس الرموز المقدسة للنظام و لا سلطتهم و ان لا يتجاوز الخطوط الحمراء الكثيرة و المتشابكة و المتقاطعة. للمواطن الحرية في ان ياكل ما يشاء اذا استطاع ان يشتريه و ان يلبس ما يشاء حتى يتم القبض عليه بواسطة النظام العام و يتم اتهامه و ادانته بلبس الزي الفاضح حسب تاويل عسكر النظام العام الشخصي … و للمواطن الحرية في ان يسير في الشارع العام حتى يقبض عليه باشبزك الجنجويد ليتم ضربه و اذلاله و اهانته و حلق شعره بالسونكي … كما للمواطن حرية الخروج في مسيرة سلمية حتى يتم ضربه بالرصاص الحي و قتله بواسطة قوات غير معروفة تتسلل الى المدن اثناء التظاهرات دون علم الدولة لقتل المواطنين و لا يتم القبض عليهم.