منوعات

انعقاد مجلس هيئة علماء السودان الخميس


أكملت هيئة علماء السودان استعدادها لانعقاد مجلس الهيئة الدوري الخامس ومجلس العلماء الثاني، صباح الخميس القادم بمدينة كوستي حاضرة ولاية النيل الأبيض..

ويخاطب الجلسة الافتتاحية الأمير أبو القاسم الأمين بركة والي الولاية وبروفيسور محمد عثمان صالح رئيس الهيئة وقيادات الهيئة والمجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بحضور 120 من أعضاء الهيئة ممثلين لكل الولايات.

وقال الأستاذ آدم محمد إبراهيم مدير الشؤون الإدارية بالهيئة في تصريح صحفي بمباني الهيئة اليوم إن المجلس العلمي يناقش قضايا العمل الدعوي في العام المنصرم بجانب تقارير الأداء للهيئات الفرعية بالولايات والخرطوم والمناشط التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة من (محاضرات، ندوات علمية متخصصة، الكراسي الفقهية، الدروس المسجدية، الجلسات الحوارية، القوافل الدعوية بجانب الجلسات العلمية المتخصصة وغيرها من الأنشطة). بجانب برنامج مصاحب يتمثل في عقد ندوة عن (استراتيجية العمل الدعوي في الإسلام) وتنوير (عن مؤتمر قضايا المرأة).

وأشار آدم إلى وصول قافلة دعوية لولاية النيل الأبيض تزامناً مع انعقاد مجلس العلماء، تستمر لـ 6 أيام ويشارك فيها نحو 12 داعية، تجوب خلالها مدن وقرى وأرياف الولاية عبر تقديم الدروس والمحاضرات وخطب الجمعة والندوات المتخصصة.

يذكر أن الهيئة درجت سنوياً على عقد مجلس علمائها بإحدى الولايات لجهة إحداث حراك دعوي وتوعوي في الولايات المختلفة تنشيطاً للعمل الدعوي والإرشادي.

سونا.