جرائم وحوادث

مخاطبة إدارة القوائم بوزارة الداخلية بشأن سفر الناشطة ويني عمر


خاطبت محكمة جنايات الخرطوم وسط أمس، إدارة القوائم بوزارة الداخلية بشأن الاستفسار عن سفر الناشطة الحقوقية ويني عمر إلى خارج البلاد من عدمه..

وذلك بناءً على طلب هيئة الدفاع عنها في القضية التي تواجه الاتهام فيها و(3) آخرين تهمة الأعمال الفاضحة وتعاطي الخمور داخل شقة بحي الزهور وسط الخرطوم ، حسبما جاء في الاتهام.

وكشف أحد ممثلي الدفاع عن ويني عمر المحامي أحمد صبير في حديث لـ(السوداني) عن تأجيل المحكمة جلسة الأمس لأخرى ، حتى ترد إفادة من إدارة القوائم بوزارة الداخلية لسفر المتهمة ويني عمر وذلك بعد أن غابت عن جلسة محاكمتها وتواترت أنباء عن مغادرتها البلاد.

وتعود تفاصيل القضية بحسب إفادات المتحري بأن الشاكي الذي يتبع لشرطة النظام العام ضبط المتهمين داخل شقة بمنطقة الديم , ليتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة وتدوين بلاغ في مواجهتهم. وذكر المتحري بأن فحص المعامل الجنائية أثبت أن المتهمة الأولي “ويني” لا تتعاطى المخدرات. وقدم المتحري مستندات ومعروضات عبارة عن “4” لابتوبات عثرت في بعضها مواد فاضحة, منوهاً بأن النيابة قد وجهت تهماً للمتهمين الثلاثة تحت المواد “153-154-79” من القانون الجنائي , كما وجهت تهمة تحت المادة “20أ” من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية في مواجهة المتهم الثالث وتم فصل الاتهام في مواجهة متهمة أخرى بسبب مغادرتها البلاد.

صحيفة السوداني.