اقتصاد وأعمال

الهلال الإماراتية تستثمر في مشروعات الغاز


وعد وزير النفط والغاز والمعادن المهندس أزهري عبد القادر عبد الله بانفراج كبير متوقع في ما يتعلق بقطاع النفط..

واصفاً الظرف الحالي بالأنسب لدخول المستثمرين الراغبين في الاستثمار في ظل تصاعد أسعار النفط عالمياً وتوقع رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعيه للإرهاب بجانب الفرص المتاحة.

وأضاف السيد الوزير لدى استقباله المدير التنفيذي لشركة نفط الهلال الاماراتية المهندس عبد الله القاضي الذي وصل إلى البلاد أمس أن هذه الفرص تسهم بصورة كبيرة في تطور النشاط الاستثماري في قطاع النفط السوداني، مؤكداً على توالي الشركات الراغبة في الاستثمار النفطي حيث ظلت وزارة النفط والغاز والمعادن تستقبل بصورة متواصلة الراغبين في الدخول في الاستثمار النفطي بالسودان وقال: “نحن على أهبة الاستعداد لتقديم العون لكل الراغبين في الاستثمار في بلادنا حتى تعم الفائدة الجميع”.

وكان الجانبان تباحثا حول رغبة الشركة في الدخول في الاستثمار النفطي في السودان.

من جانبه أكد المهندس عبد الله القاضي المدير التنفيذي للاستكشاف والإنتاج بالشركة رغبتهم في الدخول في مشاريع نفطية بالسودان وقال “سلمنا نتائج الدراسات التي أجريناها لعدد من القطاعات التي نرغب في الدخول فيها بالسودان إلى شركة سودابت، والتي تعد الشركة الوطنية السودانية للنفط” مقدماً نبذة تعريفية عن إمكانيات شركة نفط الهلال مؤكداً على أن الشركة لها إمكانيات كبيرة في مشاريع الغاز تحديداً في جميع المراحل إبتداء من الاستكشاف مروراً بالإنتاج وأنتهاءً بالتسويق.

وقال: “نرغب في الدخول مع شركة سودابت في مشروعات الغاز ونتوقع أن تعم الفائدة الجميع إنطلاقاً من تجاربنا الناجحة في الامارات العربية المتحدة”.

وقال: “فيما يختص بالمعادن سندرس كيفية الدخول كشركة مستثمرة أو شركة عاملة في مجال المعادن” مؤكداً أن الشركة لديها معامل للمعادن في المملكة العربية السعودية.

سونا.