سياسية

بلاغات ضد وكالات سفر في قضية العالقين بالإمارات


لجنة لوضع ضوابط لترشيد الهجرة..

شرع جهاز المغتربين في ملاحقات قانونية وفتح شكاوي ضد وكالات سفر بسبب قضية السودانيين العالقيين في الاماارات .

وكشف الأمين للجهاز لـ(اس ام سي) عن تكوين لجنة لوضع ضوابط لترشيد الهجرة وضبطها.

صحيفة الانتباهه.


‫4 تعليقات

  1. بلاغات ضد جهاز المغتربين .. هذا الجهاز اسمه الحقيقي جهاز رعاية السودانيين العاملين بالخارج . والعاملين هنا تعني الذين سافروا بعقودات عمل موثقة وموثوق بها .. أما الذين يسافرون عن طريق تأشيرات زيارة سياحة أو أو فهنا مسئولية السفارات اولا واخيرا وهي المعنية مع وزارة الخارجية بتنظيم شئون الرعاية لرعاياها .. وحتى تدخل الجهاز في رعاية العاملين بالخارج بهذه الصورة اضرت بها كثيرا فحتى تكتمل الصورة نأمل فتح بلاغ ضد جهازالمغتربين .

  2. بلاغ ضد جهاز المغتربين .. ووكالات السفر هذه لم تقم بين يوم وليلة بهذا العمل المشين ،، بل ترك لها الجو والحبل والحب لتمارس أعمال غير مشروعة حتى في وساطتها لعقودات عمل (مضروبة) والمصيبة أنها يتم توثيقها من مكتب العمل الخارجي وسفر البن يا زول المهم تدفع الرسوم لمكتب العمل.. فما هو عمل وزارة العمل .. لكنه الجهاز المغتربين العجيب الذي اخذ كل ملفات وزارة العمل ووزارة الخارجية ووزارة الشئون الداخلية – الهجرة ،، واصبح يفتي في كل شيء .. وبالجهاز مركز لابحاث ودراسات وما عارف ايه ما هو عمل المركز ورؤيته لاسواق العمل في الخليج خاصة .. والمعروف أن سوق العمل مكتظ بالعاملين المقيمين والقاعدين في السهلة بالسنين بدون عمل حتى اصبحو عبء على الدول المضيفة واخذت بجدية في تعديل الوضع ..

  3. وبكل اسف الكثير من اجهزة الاعلام من صحافة وقنوات فضائية شريكة في ما يتعرض له المواطن عامة وبالخارج خاصة وجدها دائما ما (تشيل) صحافة الشيالين ما يكشف لها ويرفع وتشيل .. وكشف الامين العام للمغتربين عن وعن لقائه مع البروف الجايي من بلاد برا والمتخصص في زراعة الاعضاء وخبير اخر من الكفاءات متخصص في زراعة البطاطس وخبير اخر متخصص في صناعة الالبان والاجبان وخبير في الصلصة وقريبا هناك خبير في الحنة والمحلبية . وبكل اسف البنوك السودانية في محنة ومحل عديل .. وهذا هو عمل الجهاز الاول والاخير ..