منوعات

الخيانة العاطفية أخطر من الجسدية.. اكتشفي علاماتها!

بالنسبة للكثيرين فإنّ الخيانة الجسدية من قبل الرّجل هي أسوأ ما يمكن أن يحصل بالنسبة للمرأة، لكن لخخيانة أشكال متعدّدة وهي جارحة بكافة أشكالها وهي السبب الأساس لإنهاء الكثير من العلاقات.

الخيانة العاطفية هي نوع من الخيانة لا يشمل الجسد، فغالباً ما تحدث عندما ينعجب طرفٌ بشخصٍ آخر أو يشعر بشرارة غريبة تجاهه، فيجد نفسه يفكّر به ويسعى لرؤيته وإن لم يسيطر على الأمر، سيقع في حبّه وهنا سيتأزم الموقف.

ما الذي يجعل الخيانة تأخذ الشكل العاطفي؟

بحسب موقع “صبايا ستايل”، فإنّ أوّل ما ستفكرين به أنّ هذا الأمر يشبه إلى حدٍّ كبير أيّ صداقة، لكن هناك أمرٌ يميّز الخيانة العاطفية عن الصداقة، أولاً الإنجذاب الجسدي وثانياً الطاقة الفكرية والعاطفية التي يمتصّها الشخص الآخر، وهذه الدلالات التي تشكل الخيانة العاطفية:

1- يحاول إثارة إعجاب شخصٍ ما من خلال الاهتمام بمظهره.

2- يشارك الشّخص الآخر أموراً عاطفية لا يخبرها للشريك.

3- يخفي الثاني عن الأول.

4- يفضّل قضاء الوقت مع الثاني بدل الأول.

5- يمكن أن يكون هناك انجذاب جسدي.

6- الشخص الآخر سيملأ الفراغ العاطفي بدل الأول.

ما الحلّ؟

سواء كان الأمر من طرفكِ أو طرفه، فعلى الأمر أن يتوقف عند حدّه لأنّ هذا الانجذاب ليس له علاج، وحلّه الوحيد هو الابتعاد والتفكير بشكلٍ جدّي سواء كان حقيقياً ومبنياً على مشاعر عميقة أو كان سطحياً سببه فراغ عاطفي أو نقصٌ من الشريك.

والحل الأنسب هو إيجاد النقص هذا والعمل على حلّه، فاختيار الإستمرار بهذه الطريقة وهذه العلاقة أو الخيانة هو آخرُ شيءٍ يجب فعله، لأنّ الخيانة ستتحوّل لاحقاً إلى خيانة حقيقية وقد تنتهي بمأساة.

وعليك أن تعلمِي، أنّه من الصّعب اكتشاف هذه الخيانة لأنّها غير ملموسة وليست مبنية على أحداثٍ واقعية، بل مبنيّة على المشاعر فقط، فإن كنتِ تشعرين أنّ شريكك وقع ضحيّتها، حاولي التكلّم معه عن الأمر لتحلا النّقص الموجود بعلاقتكما.

المصدر: صبايا ستايل