سياسية

البشير: السودان مؤهل ليكون بوابة لتعزيز التواصل التركي الأفريقي


البشير قال إن مطار إسطنبول الجديد يمثل امتداداً لعراقة وأصالة تركيا

قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، إن السودان وبما حباه الله من موارد ثمينة وموقع جغرافي متميز، مؤهل ليكون البوابة الأمثل لتعزيز التواصل التركي مع دول القارة الأفريقية. وأكد البشير خلال زيارته لمدينة إسطنبول التركية عمق العلاقات السودانية التركية.

وشدد البشير والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال لقائهما على هامش افتتاح المرحلة الأولى لمطار إسطنبول الجديد، يوم الإثنين، على عمق واستراتيجية العلاقة التي تربط بين السودان وتركيا وتطلعهما لبناء شراكة استراتيجية حقيقية بين البلدين الشقيقين.

وأعرب الرئيسان عن رضائهما التام للجهود المبذولة لتنفيذ الاتفاقيات والمشروعات المتفق عليها، خاصة برنامج التعاون الاستراتيجي الذي جرى توقيعه في الخرطوم في 2017.

وعبر البشير عن شكره وتقديره للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدعوته له لحضور افتتاح المرحلة الأولى لمطار إسطنبول الدولي الجديد كأحدث وأكبر مطار دولي في العالم.

وأضاف أن هذا الصرح الشامخ يمثل امتداداً لعراقة وأصالة تركيا، وهو دليل على التقدم والازدهار الذي حققته في المجالات كافة لتصبح مركزاً دولياً لحركة الطيران العالمية وعاصمة للثقافة والسياسة والاقتصاد.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. المره الجايه يا اردوغان لمن تعرم البشير تستقبله الاستقبال اللي بيليق بيه و بينا و ما تمرمطو زي ما شفنا لحظه وصول بشيرنا لاستامبول عيب ان تعزم و تتنكر للضيوف