جرائم وحوادث

أحدهم اشترى “شيلة” زواجه منها ضبط (5) أشخاص بتهمة سرقة (6) أطنان من النحاس ببحري


ضبطت مباحث شرطة بحري بولاية الخرطوم خمسة أشخاص متهمين بسرقة (6) أطنان من النحاس، قدرت قيمتها المادية بـ(6) ملايين جنيه..

واستردت الشرطة شيلة زواج كاملة اشتراها أحدهم لمراسم زواجه من أموال النحاس.
وقالت شرطة ولاية الخرطوم إن المتهمين استولوا على النحاس من مخزن بحي كافوري، بعد تفكيك (مسامير) الأبواب على يد معتاد إجرام متخصص.
وأوضحت أن قسم شرطة بحري شرق تلقى بلاغاً بالسرقة وشكل فريقاً من المباحث بقيادة رئيس الشعبة الملازم “عبد العظيم سيد عثمان”، مشيرة إلى أن عمليات بحث وتقصٍّ مكثفة أجراها الفريق أسفرت عن القبض على المتهم الأول بمنطقة العزبة وبالتحري معه أرشد إلى متهمين آخرين بينهما معتاد في عمليات الكسر.

وأضافت الشرطة أنها أخضعت المتهمين إلى تحرٍّ دقيق أفضى إلى اعترافهم بكسر المخزن وسرقة (30) كرتونة من النحاس، أقروا ببيعها إلى شخص بقيمة (27) ألف جنيه، فضلاً عن اعترافهم بتنفيذهم لسرقات عدة وبيع مقتنياتها لذات الشخص الذي أوقفته الشرطة وآخرين بتهمة استلام المال المسروق، بعدد من محليات ولاية الخرطوم.
وكشفت الشرطة عن إرشاد المتهمين على (2) آخرين اشتركا في عملية السرقة أوقفتهما الشرطة في كمين محكم وضبط الفريق معروضات وأسلاك نحاس بجانب (3) سيارات هايس وركشة استخدمها المتهمين في نقل المسروقات. وأفصحت الشرطة عن استردادها لـ(42) ألف جنيه، بجانب شيلة زواج بكامل مستلزماتها اشتراها أحد المتهمين لتكملة مراسم زواجه من أموال السرقة. وقد سجل المتهمون اعترافاً بالواقعة توطئة لتقديمهم للمحاكمة.

بحري: محمد أزهري
صحيفة السوداني.