اقتصاد وأعمال

معتز: (180) مليون دولار عائدات صادر دخلت المصارف في أقل من شهر


قال رئيس الوزراء معتز موسى إن الحكومة تخوض معركة حقيقية “كسر العظم” لتوحيد سعر الدولار، ولن تتراجع حتى النهاية و”الفورة مليون”..

في وقتٍ كشف فيه عن دخول (180) مليون دولار من عائدات الصادر إلى المصارف في أقل من شهر وهو ما لم يتحقق طيلة السنوات الأخيرة.

وقال “لدي ردة على مداولات النواب حول خطاياه إنه من الصعب الحكم بفشل آلية (صناع السوق) قبل أربعة أشهر من عملها”، لافتاً إلى إن ما تم تحقيقه من عملات حرة كعائدات صادر في فترة أقل من شهر لم تحدث في السنوات الأخيرة الماضية، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد أن الآلية تسير في الاتجاه الصحيح، وقال “كانت هناك عدة أسعار للدولار والموضوع دا لو قلنا بنتهي بدون معارك حقيقية بنكون نحن ما واضحين”، وتابع “نحن كدولة صمَّمنا وماشين في الموضوع دا وبقى فيهو كسر عظم، نحن مستعدين وماشين للنهاية والفورة مليون”.
وقال معتز “مافي دولة بتستسلم لأي قوة خارجة”، مشيراً إلى أن الدولة وضعت سياسات حكيمة ورشيدة وستصبر عليها “حتى نصل للنتائج المرجوة منها ومن يخالفها سيدفع ثمناً إما بالقانون أو الخسائر التي يتكبدها”.

وأكد معتز أن عنوان هذه المرحلة معالجة الوضع الاقتصادي ونسير في الاتجاه الصحيح، بالاعتماد على الذات، وقال “لا توجد أي مساعٍ للحصول على أي مساعدة من أي اتجاه، والتصويب سيكون على مواردنا، وسنمضي في إصلاح الجهاز المصرفي”.

البرلمان: مشاعر أحمد
صحيفة السوداني.