سياسية

أمريكا تنوي شطب السودان من الدول الداعمة للإرهاب


أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، أنها مستعدة لشطب السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، بشرط أن تقوم السلطات السودانية بمزيد من الإصلاحات.

ودعت الخارجية الأمريكية، في بيان، إثر محادثات في واشنطن، الخرطوم إلى تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب وتحسين سجل البلاد على صعيد حقوق الإنسان.

وتوجه الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية السودانية، الإثنين الماضي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية لبدء المرحلة الثانية من الحوار مع واشنطن، الهادف إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال مصدر بالمركز السوداني للخدمات الصحفية المقرب من الحزب الحاكم، نقلا عن مصدر مطلع بالخارجية السودانية، إن جولة المحادثات بين الجانبين السوداني والأمريكي عقدت الثلاثاء.

ووفقا للمصدر، فإن المباحثات في واشنطن تركزت على إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، مشيرة إلى “الجهود الكبيرة التي قام بها السودان لمكافحة الإرهاب وإحلال السلام في دول الإقليم”.

وجاءت زيارة الدرديري بعد ساعات من انتقادات وجهتها وزارة الخارجية السودانية إلى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إثر توقيع الأخير أمرا تنفيذيا باستمرار حال الطوارئ الوطنية ضد السودان.

يذكر أن مجلس الوزراء السودان أقر مذكرة تفاهم وقعتها وزارة داخلية الخرطوم مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي حول مكافحة الإرهاب.

بوابة العين الاخبارية


‫4 تعليقات

      1. خلي الناس في حالها يا ((احمد))
        الراجل بيعبر عن رايه
        ده زمن كل زول حر في اي شي
        تكفر انت حر حر حر
        تشهد لا اله الا الله تلبس حجاب في فرنسا لا دي لا لا انت لست حر
        عاااااالم مخيييييف
        نسال الله السلامة
        ((ما تنسي سروال البنات الضيق حر حر حر))

  1. ده كلام داعر وعاهر من العاهره الارهابيه امريكا
    امريكا ام واب الارهاب الدولي وعايزة تخدع العالم انما تخدع نفسها لان العالم يعرفها كجريمه خاشقجي يقتل القتيل ويمشي ف جنازته
    هل يعقل ان يكون السودان راعي للارهاب طيب مصر ماذا تكون او السعوديه او اسرائيل او امريكا نفسها او روسيا او انجلترا او فرنسا
    هذا كلام فطير وخمير ومعفن
    والتلميذ الدرديري خرب شغل البروف غندور وكلو عشان البشير زعل من غندور
    حسي كان رفع اسم السودان
    طيب لو ما عايزنو وزير خارجيه عينوهو مبعوث شخصي للريس لملف امريكا والعقوبات عشان ادوخ باكات امريكا
    القصه قصه مخ وذكاء وشفتنه ومصالح
    توسطكم ف الجنوب ومشاركتم ف اليمن طلعت ملح ساااااكت بل خربت اقتصادكم اكثر ولو كان ف زول عندو مخ كان حل مشاكل السودان كلها بالقصتين دي قبل ما اشارك هل تعملون ملح ام لمصلحه من هل لمصلحه كرش الشعب ام لمصلحه كرشكم ؟ دخلنا الشك العظيم ف جميع حركاتكم وسكناتكم