اقتصاد وأعمال

اتحاد العمال: أسواق مستديمة لتخفيف أعباء المعيشة


علي: معرض احتياجات العاملين بصورة مستمرة

أعلن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان، يوسف علي، إنشاء أسواق مستديمة لتخفيف أعباء المعيشة على العمال، ويعرض فيها كل الاحتياجات بصورة مستمرة، وشدد على عرض منتجات العاملين التي ينتجونها عن طريق تمويل المجموعات الأصغر والمتوسط.

وأثنى عبدالكريم خلال زيارته ورئيس اتحاد عمال لبنان، بشارة الأسمر، ونائبه، حسن الفقيه، جامعة أفريقيا، للوقوف على المشروع الخدمي الزراعي والحيواني والصناعي للعاملين والطلاب بالجامعة، على الإنتاج والإنتاجية والاستفادة من الإمكانيات المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتحقيق الوفرة.

وأوضح أن ذلك يصب في تخفيف أعباء المعيشة، في إشارة إلى تنفيذ هذه التجربة في عدد من النقابات العامة والاتحادات الولائية بشراكة ذكية مع المخدم لتحقيق الإنتاج الإنتاجية، وهذا في مصلحة العاملين.

ونوه للدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الاقتصادية للاتحاد، في التمويل وتخفيف أعباء المعيشة.

من جانبه أكد رئيس اتحاد عمال لبنان، بشارة الأسمر، الاستفادة من المشاريع الخدمية السودانية على رأسها مدينة المعلم الطبية والتي تعد أكبر وأحدث مشروع على الصعيدين العربي والأفريقي.

وأشار إلى أنه يعد إنجازاً ضخماً للحركة النقابية ومشروع السكن، ومشروع المؤسسات الاقتصادية وبنك العمال الوطني وهو الوحيد في العالم العربي والأفريقي.

شبكة الشروق