منوعات

“تويتر” تكشف عن تأثير ميزة استخدام 280 حرفًا في التغريدة خلال عام


قبل عام من الآن، طبقت “تويتر” ميزة زيادة الحد الأقصى لعدد الحروف إلى 280 حرفًا في التغريدة بدلاً من 140، في خطوة مكنت المغردين حول العالم من

التعبير عن أنفسهم بسهولة عبر تغريدة واحدة.

وفيما استهدفت “تويتر” مواصلة توفير منصة للناس للاتصال وتبادل الأخبار والآراء، كان الغرض الأساسي هو ضمان الحفاظ على المفهوم الجوهري لتويتر في السرعة والإيجاز.

وفي الذكرى السنوية الأولى لإطلاق هذه الميزة، كشفت “تويتر” عن بعض الحقائق المتعلقة بتأثير زيادة الحد الأقصى لأحرف التغريدة إلى 280 حرفاً.

وفي العام الماضي، تطورت اللغة المستخدمة في جميع أنحاء العالم، وعند تحليل سبع لغات، وجدت “تويتر” أنه منذ مضاعفة الحد المسموح به لعدد الأحرف في التغريدة، أظهر المغردون زيادة بنسبة 54٪ في استخدام كلمات مثل “من فضلك” و22٪ لـكلمة “شكراً”، وشهدت اللغة العربية زيادة بنسبة 83٪، 56٪، 44٪ و30٪ في استخدام كلمات الرجاء، لو سمحت، شكراً، ومن فضلك على التوالي، كما انخفض معدل استخدام الاختصارات لصالح الكلمات المناسبة، كما انخفض معدل استخدام اختصارات اللغة الإنجليزية مثل 36٪ لكلمة gr8 و13٪ لكلمة “b4” و5٪ لكلمة “sry” لصالح 32%+ لكلمة Great، و70%+ لكلمة Before و31%+ لكلمة Sorry.

وكشفت البيانات الجديدة أن التغريد أصبح أكثر سهولة وأن “تويتر” لا تزال مكاناً للإيجاز، كما بقي طول التغريدات الأكثر شيوعاً صغيراً (مع 140 حرفاً، كان 34 حرفاً باللغة الإنجليزية، و30 حرفاً باللغة العربية، ومع 280 حرفًا أصبح 33 حرفًا باللغة الإنجليزية، بينما ظلت 30 حرفاً باللغة العربية.

في السابق، تجاوز نحو 9٪ من التغريدات باللغة الإنجليزية و4٪ من التغريدات باللغة العربية الحد الأقصى المسموح به وهو 140 حرفاً.

وعكس ذلك التحدي المتمثل في ملاءمة الفكرة في تغريدة واحدة، ما أدى في كثير من الأحيان إلى تحريرها لتتناسب مع الحد المسموح به.

وبعد عام من تطبيق زيادة الحد الأقصى المسموح لعدد الحروف 280 حرفاً، تصل نحو 1٪ من التغريدات باللغتين الإنجليزية والعربية إلى حد 280 حرفًا.

كما أظهرت أن 12٪ و5٪ من التغريدات باللغتين الإنجليزية والعربية على الترتيب التي أرسلت بعد زيادة الحد الأقصى لعدد الحروف إلى 280 حرفًا تخطوا 140 حرفًا.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت منصة “تويتر” ارتفاع نسبة التغريدات التي تتخطى 140 حرفاً بنحو 6٪ وارتفاعاً بنسبة 3٪ من عدد التغريدات التي تتجاوز 190 حرفاً، ويوضح ذلك عدم الحاجة لبذل مزيد من الجهد لتعديل الأفكار لتلائم التغريدات فيما لا تزال التغريدات القصيرة تشكل القاعدة.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت المنصة مزيداً من الأسئلة والمحادثات، حيث ارتفع عدد التغريدات التي تتضمن علامة استفهام “؟” بنسبة 30٪ وبشكل عام، تتلقى التغريدات مزيداً من الردود.

صحيفة سبق الإلكترونية