جرائم وحوادث

طبيب مشهور ومتهمون آخرون ينكرون أقوالهم في قضية إجهاض


استجوبت محكمة جنايات بلدية الخرطوم وسط (5) متهمين، بينهم فتاة تم القبض عليها بتهمة الإجهاض بمساعدة زوجة طبيب مشهور متهم بإجراء عمليات إجهاض،

وأنكر المتهمون أمام قاضي المحكمة كمال الدين ما نُسب إليهم من تهم.

وقال المتهم الأول والثاني بحسب صحيفة المجهر إنهما يوم الحادثة كانا موجودين بالشقة لتنظيفها بعد أن استأجرها أحدهما، وفي أثناء ذلك حضر السمسار الذي استأجر منه وأخطره المتهم الأول أن هنالك أشياء يجب صيانتها داخل الشقة، ثم دار نقاش بينهما، وعلى إثر ذلك قام السمسار بتفقد الشقة بحجة خوفه من أن يسرق المتهمون أغراضه، فعثر على المتهمة الثالثة بإحدى الغرف، وأغلق عليها باب الغرفة داخل الشقة واستغاث بجاره واتصل مباشرة بالشرطة، وتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة. بينما أكدت المتهمة الرابعة أمام المحكمة أن الشرطة جاءت إلى منزلها وتم تفتيشه، إضافة إلى أخذ كل الأدوية الموجودة بالمنزل، وأشارت إلى أن بعض الأدوية تخصها لإصابتها بمرضي “ألم المفاصل والقرحة”، وبعضها يستخدمها زوجها.

وأشار المتهم الخامس، وهو طبيب متهم بإجراء عمليات الإجهاض، إلى أن المعدات التي تم العثور عليها كان يكسوها الغبار، نافياً ممارسته العمل بها في تلك اللحظة.. وعلى ضوء ذلك حددت المحكمة جلسة أخرى لتوجيه التهمة.

الخرطوم (كوش نيوز)