سياسية

المراجع: وزارة المالية تعاقدت مع شركة غير مسجلة لصيانة الوزارة ومبنى البريد الأثري


كشف تقرير المراجع القومي، عن تعاقد وزارة المالية الاتحادية مع شركة غير مسجلة لصيانة الوزارة بمبلغ 64 مليون و823 ألف و880 جنيهاً، وصيانة مبنى البريد الأثري من الداخل بمبلغ 36 مليون و855 ألف جنيه بجملة بلغت 83 مليون و678 ألف و880 جنيهاً.

وأوضح تقرير اللجان المشتركة الدائمة بالبرلمان حول تقرير المراجع القومي للعام 2016م حسب متابعات (الجريدة) أمس، ان عقد شركة جانسو لصيانة مبنى البريد الأثري نص على التسليم خلال 11 شهراً ولم يتم ذلك، وأشار الى ضرورة تحصيل 3 آلاف جنيه عن كل يوم تأخير وفقاً للعقد.
وطالبت اللجان بمراجعة التنفيذ، وقطعت بأن ما تم بشأن الصيانة إما بسبب نقص الكفاءة أو تغاضٍ مقصود يتطلب المساءلة والمحاسبة وتقديم من يثبت في حقه الى المحاكمة.

وانتقدت اللجان التعاقد مع شركات غير مسجلة لدى ادارة التسجيلات التجارية، وذكر التقرير: (ما يدعو للعجب ان تكون الجهة المتعاقدة هي وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي)، وتساءلت اللجان حسب نص التقرير بقولها: (ألا يعد ذلك إهداراً للمال العام من جهة يفترض فيها الولاية على المال العام؟).
وطالبت اللجان بالتحقيق في كافة المخالفات التي تتم للقوانين واللوائح التي تتعلق بالمال، وتحديد ما يستوجب العقاب الإداري منها وما يستحق الإحالة الى المحاكمة.

الخرطوم: عازة أبو عوف
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. لا حول ولا قوة إلا بالله، أين تذهبون من الله؟؟؟ هذا المال مال اليتامى والأرامل والمعاقين، وعامة الشعب المغبون والمغلوب على أمره، يا قوم أليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟ إذا كانت وزارة المالية هكذا فكيف يكون حال البقية؟؟؟ اللهم أصرف عنا كيد أعدائنا بما شئت كيف شئت، وأبدلنا يالله حكاماً خيراً من هؤلاء عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين.