جرائم وحوادث

الإعدام لعضوي شبكة دولية تهرب الهيروين باستغلال ظروف الدول المضطربة


عاقبت محكمة جنايات ولاية البحر الأحمر الخاصة المتهمين (ط.ف.ح) و(و. ص. س) وهما ينتميان لشبكة دولية تنشط في تهريب الهيروين، بالإعدام شنقاً حتى الموت، بعد تورطهما بحيازة (47) كيلوغراماً من الهيروين.

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن المحكومين يُمثّلان أعضاء في شبكة أجنبية دولية تنشط في تهريب الهيروين من بعض الدول الآسيوية عبر البحر إلى بقية الدول المستهلكة مُروراً باليمن والسودان ومصر، وأضاف أن إدارته جمعت معلومات عن نشاطهما، مشيراً إلى أن قوة من الأمن البحري بجهاز الأمن والمخابرات الوطني تولت الأمر وضبطت المتهمين وبحوزتهما (47) كيس بودرة هيروين تزن (47) كيلوغراماً، موضحاً أن إدارته دونت ضدهما بلاغات من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية. وتولت إدارة مكافحة المخدرات بالبحر الأحمر التحقيق بإشراف إدارة التحقيق الجنائي برئاسة الإدارة، لافتاً إلى أن التحقيق أسند إلى فريق متخصص جمع البيانات والأدلة استعان بالوحدات الفنية في الوصول للحقائق، وقدمها كاملة للمحكمة.

وكشف مدير العمليات في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة رصدته (السوداني)، عن أن المجموعة التي ينتمي إليها المدانون تمارس نشاطها في أكثر من دولة وتمثل تهديداً كبيراً، وهي تتستغل بعض الظروف الاستثنائية التي تمر بها بعض الدول الشقيقة. وأكد قدرت إدارته على ملاحقة وتفكيك الشبكات وتحجيم أنشطتها وتقديم أفرادها للعدالة.

صحيفة السوداني.