النيلين
اقتصاد وأعمال

انعقاد مؤتمر الإيداع في أفريقيا والشرق الأوسط بالخرطوم

ينعقد يوم الاثنين القادم في قاعة كورنثيا في الخرطوم؛ مؤتمر مراكز الإيداع في أفريقيا والشرق الأوسط الثامن والعشرون؛ ويخاطبه كل من محافظ بنك السودان المركزي الدكتور محمد خير الزبير، ومدير سوق الخرطوم للأوراق المالية دكتور أزهري محمد الطيب.

وعلمت (سونا) أن اتحاد مراكز الإيداع في أفريقيا والشرق الأوسط، منظمة غير ربحية تهدف لتبادل الخبرات في ما يتعلق بمراكز الإبداع في الأسواق المالية (البورصات).

انضم سوق الخرطوم للأوراق المالية الى عضوية اتحاد مراكز الإيداع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (AMEDA)، حيث شارك الدكتور أزهري الطيب الفكي – مدير عام سوق الخرطوم للأوراق المالية في المؤتمر السنوي الـ20 لهذا الاتحاد والذي انعقد في العاصمة البحرينية المنامة.

يذكر أن اتحاد مراكز الإيداع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد تأسس في أبريل 2005م، وعقد أول اجتماع له في نيويورك ضمن الاجتماع العالمي لمراكز الإيداع ويتألف من مراكز الإيداع والمقاصة في أفريقيا والشرق الأوسط ، ويتمثل الغرض الرئيسي من تأسيسه أن يكون منتدى لتبادل المعلومات والخبرات بين أعضائه بروح التعاون المتبادل وتعزيز أفضل الممارسات وتقديم خدمات مثل إيداع الأوراق المالية والمقاصة والتسوية، وإدارة المخاطر ويكون بمثابة قناة حوار مع المنظمات الأخرى في جميع أنحاء العالم.

سونا

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :

اترك تعليقا